هواتف ذكية

توقعات سلبية من أبل تجاه آيفون 15.. وتتخذ قرار عاجل

تتوقع شركة أبل انخفاض في مبيعات هواتف الجيل التالي من هواتفها، آيفون 15، بمختلف الطرز بين الأساسي وحتى برو ماكس، مقارنة مع عدد الأجهزة التي تم شحنها من الجيل السابق، آيفون 14، وذلك قبل فترة قصيرة من حلول موعد الإعلان عن الجيل الجديد لعام 2023.

تستعد شركة أبل لإطلاق آيفون 15 الجديد في سبتمبر المقبل، حيث ذكرت تسريبات أن حدث الإعلان السنوي سيكون أحد يومي 12 أو 13 سبتمبر، وسيتم الإعلان عن عائلة من 4 أجهزة، آيفون 15 الأساسي وطراز بلس بالإضافة إلى برو وبرو ماكس الأفضل.

وأفاد تقرير لـ 9to5Mac نقلًا عن المحلل الشهير جيف بو، أن هناك اعتقادات داخل أبل بتراجع في مبيعات هاتف آيفون 15 القادم مقارنة بالجيل السابق، ويرجع ذلك إلى عدة احتمالات، في مقدمتها التراجع الذي يشهده سوق الهواتف الذكية في العام بشكل عام.

آيفون 15 برو

وأوضح في رسالته للمستثمرين، أن أبل تتوقع شحن 77 مليون هاتف آيفون 15 بحلول نهاية العام، بعد أن كان مقدرًا وصول العدد إلى حدود الـ 83 مليونًا في السابق، كما أنه أقل من عدد شحنات الجيل السابق قبل بداية العام الجديد.

ولذلك قررت أبل تخفيض وتيرة انتاج الهواتف الأربعة، رغم استمرار طلبات التوريد كما هي، ولكن في الواقع هناك سبب آخر وراء التخفيض في الإنتاج، كما يتوقع المحلل.

السبب هو أنه لا يزال هناك مشاكل محتملة تتعلق بتوريد مكونات مثل مستشعرات الكاميرا من سوني، الإطار الجديد المصنوع من التيتانيوم لطرازات برو، الشاشات الجديدة ذات الحواف الضيقة التي تتولى سامسونج صناعتها.

إذا كنت مهتمًا ننصح بقراءة:

 

وتتوقع أبل أن توفر هذه المكونات سيسبب تأخر في إنتاج آيفون 15 وهو ما سيُترجم إلى انخفاض في المبيعات كما حدث في نهايات العام الماضي مع آيفون 14 عندما واجهت الشركة مشكلة في التوريد من المصانع في الصين نتيجة إغلاقات مواجهة تفشي فيروس كورونا كوفيد-19 المحتمل في البلاد.

جدير بالذكر، أن أبل كشفت مؤخرًا عن نتائج الربع المالي الثالث من العام الجاري، والتي أظهرت انخفاضًا في مبيعات الهواتف، وفي تعلق من تيم كوك، الرئيسي التنفيذي للشركة، قال أن العالم يشهد حالة تراجع في مبيعات الهواتف الذكية بشكل عام، بما في ذللك الولايات المتحدة، السوق الأهم بالنسبة لأبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى