هواتف ذكية

أبل تؤكد دون قصد على ميزة آيفون 15 برو “الخرافية”

ظهر أول تأكيد من شركة أبل حول الانتقال إلى الأزرار الصلبة في هواتف آيفون قريبًا بدلًا من تلك القابلة للضغط الافتراضية في باقي السلسلة، وفي جميع الهواتف بشكل عام، في نقلة رائعة أثارت الاهتمام في الفترة الماضية، وربما يكون ذلك في آيفون 15 برو لهذا العام.

تصاعدت الشائعات حول احتمال تحول أبل إلى الاعتماد على أزرار صلبة في هاتف آيفون 15 برو القادم هذا العام بدلًا من الأزرار القابلة للضغط في الأشهر الثلاثة الماضية، ولكن آخر التقارير أكدت أن الشركة الأمريكية قد تؤخر وصولها لعام آخر، أي مع آيفون 16 برو.

زر آيفون 15

وفقًا لتقرير صادر عن MacRumors فإن ما جاء في التسريبات يبدو حقيقيًا بشأن خطط أبل للانتقال إلى جيل جديد من الأزرار في آيفون قريبًا، بعد أن غاص بعض المطورين في الكود البرمجي لنظام التشغيل iOS 17 التجريبي، حيث لاحظوا وجود أكواد تفيد بتعدد مهام بعض الأزرار.

يُشار هنا إلى أن أبل تطلق نسخ تجريبية من إصدار نظام التشغيل التالي iOS 17 للمطورين من أجل اكتشاف الجديد وتأهيل تطبيقاتهم للعمل على أحدث النسخ دون الحاجة إلى انتظار وصول النظام رسميًا، من أجل توفير الوقت على صانعي التطبيقات.

وبعد إطلاق النسخة التجريبية الرابعة لـ iOS 17، لاحظ مطورون وجود أكواد برمجية جديدة لميزة تعدد مهام أحد الأزرار، وهو ما جاء في التسريبات حول ميزة الأزرار الصلبة المثيرة للاهتمام.

أفادت التسريبات أن أبل ستستبدل أزرار التحكم في الصوت والانتقال إلى الوضع الصامت بزر واحد طويل صلب وغير قابل للضغط، ولكنه يتحوي على مستشعر ومحرك قادر على تمييز عدة لمسات مختلفة، وترجمة كل منها إلى أوامر محددة يستجيب لها الهاتف حسب إعدادات مسبقة.

أكد التقرير أن المطورين لاحظوا وجود أكواد إعدادات للقيام بعدة مهام من خلال نفس الزر، وهو ما يتماشى مع التسريبات.

آيفون 15

المثير في الأمر هو وجود هذه الأكواد في iOS 17 الذي سيُشغل الجيل التالي، آيفون 15، وهو ما يثير الحيرة لأنه لا يتماشى مع التسريبات التي قالت أن أبل أجلت وصول أول آيفون بالأزرار الصلبة إلى العام القادم 2024 حيث سيتم إطلاق آيفون 16 وليس 15.

ربما تستعد أبل لما هو قادم في 2024، وربما ستفاجئ الشركة بوجود ميزة الأزرار الصلبة المثيرة للاهتمام في آيفون 15 هذا العام.

من الجدير بالذكر هنا، أن التسريبات التي كشفت عن ميزة الأزرار الصلبة، أكدت أنها ستأتي في طرازي آيفون 15 برو وبرو ماكس، ولكن تكون في الهاتف الأساسي، وهو أمر معروف حيث تعطي أبل الاهتمام الأكبر لطرازي برو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى