تطبيقات

سناب شات يعلن تفعيل ميزة توسيع انتشار الفيديوهات

أعلنت شرك سناب المالكة لتطبيق سناب شات الاجتماعي الشهير، عن فتح أكوادها البرمجية بما يسمح للمستخدمين وأصحاب المواقع بشكل أدق، من تضمين مقاطع الفيديو التي يتم نشرها على التطبيق إلى صفحات الويب بطريقة تشبه تلك التي يقدمها تيك توك وإنستاغرام وغيرهما من المنصات الاجتماعية الشهيرة.

تعد وسيلة تضمين مقاطع الفيديو هامة للاستشهاد بها ونشرها على المواقع الالكترونية، ورغم كونها مفيدة للتطبيق نفسه لكن سناب شات كان يرفضها باعتباره منصة اجتماعية لنشر المحتوى المؤقت وأن أغلب محتواه يكون “مخصص”، ولكن ذلك تغيير الآن بإعلان رسمي من المنصة.

أعلن سناب شات عبر مدونة رسمية عن فتح ميزة تضمين المحتوى الخاص بالتطبيق لنشره على صفحات الويب، وبعرضه يمكن تشغيل مقاطع الفيديو “سنابات” مباشرة على المواقع الإلكترونية المختلفة.

وأكدت الشركة أن جميع أنواع المحتوى على التطبيق قابلة للنشر على المواقع بتضمينها، سواء مقاطع افتراضية “سنابات”، قصص أو مقاطع العدسات “لينس”.

هذا يعني أنك قد تصادف محتوى قابلاً للتشغيل من سناب شات عند التمرير عبر موقع ويب أو قراءة مقال عبر الإنترنت، وقام البيان بعرض نموذج لما سيبدو عليه هذه المقاطع، التي تحتوي على عدسة مدمجة ومقطع فيديو مميز، ويمكن للمشاهد النقر عليها لعرض أي مقاطع فيديو مضمنة مباشرةً من صفحة الويب التي تتصفحها، بالإضافة إلى تجربة اللينس المضمنة في حال كان الجهاز الذي يستخدمه يحتوي على كاميرا.

سناب شات

ولتضمين محتوى على صفحة ويب، يتم من خلال الانتقال إلى الفيديو أو العدسة أو القصة المطلوب تضمينها، ونسخ الرابط الخاص بها، ثم لصقه في متصفح الويب، ومن هناك، يمكن تحديد رمز التضمين وانسخ كود HTML المقدم، وبعد ذلك لصقه في أي صفحة ويب يريد تضمين المحتوى فيها.

تأتي الميزة بعد أسابيع قليلة من طرح القدرة على الوصول إلى إصدار سناب شات على الويب للمشتركين المدفوعين، فجعلت الشركة الإصدار المستند إلى المتصفح من التطبيق متاحًا للجميع في سبتمبر الماضي، وتأخذ الآن تحركًا جديدًا نحو نشر محتواه في أماكن أخرى بطريقة جذابة ما يخدم التطبيق ويمكن أن يزيد من شعبيته.

كان إيفان سبيغيل، المدير التنفيذي لسناب شات، قد أكد في بدايات العام الجاري، أنه سيتم تحسين تجربة الاستخدام ببعض الميزات بهدف زيادة قاعدة المستخدمين، وأن لدى الشركة هدف بالوصول إلى 475 مليون مستخدم نشط يوميًا في الربع الأخير من عام 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى