أجهزة لوحية

سامسونج تعتزم الكشف عن جالاكسي تاب إس في 12 يونيو المقبل

سامسونج تعتزم الكشف عن جالاكسي تاب إس في 12 يونيو المقبل

كشفت بطاقات دعوة أرسلتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية لوسائل الإعلام لحضور حدث بمدينة نيويورك الأمريكية في 12 يونيو المقبل، عن اعتزامها الإعلان خلاله عن حاسبات لوحية جديدة.

وستعلن سامسونج خلال الحدث عن حاسوبين لوحيين من سلسلة جالاكسي تاب إس الجديدة أحداهما بشاشة قياسها 8.4 بوصة والأخرى تملك شاشة بقياس 10.5، لكن كلتاهما ستحمل نفس دقة الوضوح التي تبلغ 2560×1600 بكسل ، بحسب موقع GSMArena.

وسيأتي جالاكسي تاب إس بنسختيه بشاشة من نوع AMOLED Super التي تتميز بانخفاض استهلاك الطاقة، وتقديم مستويات تباين عالية، وهي التقنية التي اعتمدت عليها سامسونج في العديد من هواتفها الذكية وكاميراتها الرقمية في الفترة الأخيرة.

وسيضم جالاكسي تاب إس ماسح لبصمات الأصابع مدمج في زر الصفحة الرئيسية، وسيقوم بنفس مهام ذلك الذي زودت به الشركة هاتفها الذكي الأحدث جالاكسي إس 5، حيث سيمنح المستخدم إمكانية فتح الجهاز، والدفع عبر خدمة PayPal، وقفل ملفات محددة.

وستزود سامسونج  الحاسوب بمعالج ثماني النواة من نوع Exynos 5، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل، وأخرى أمامية دقتها 2.1 بكسل. وسيعمل جالاكسي تاب إس بنظام التشغيل أندرويد 4.4 (كيت كات).

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج خلال الحدث عن مجموعة من الحواسيب اللوحية الأخرى التي تحمل شاشات قياسها أكبر من 11 بوصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى