ملحقات الأجهزة الجوالة

موقع مختص بتغطية أحدث أخبار التقنية وأخبار التكنولوجيا في العالم العربي، وأخبار ملحقات الأجهزة اللوحية والهاتف المحمول بما في ذلك أغطية الحماية والشواحن والبطاريات.

سامسونج تزيح الستار عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Odyssey

أعلنت شركة سامسونج عن نظارتها الجديدة للواقع الافتراضي التي سوف تكون المنافس الأكبر لأجهزة Oculus Rift و HTC Vive، ومن المتوقع أن يكون هناك تنافس بين نظارة سامسونج الجديدة التي تحمل اسم Samsung Odyssey وبين مثيلاتها في الأسواق، وهذا بالأخص بعد الخبرة التي حظيت بها الشركة الكورية في مجال الواقع الافتراضي بعد إنتاجها لجهاز Gear VR التي تم إنتاجها بالتعاون مع شركة Oculus.

وحسب التقارير الحديث، أن هذه النظارة سوف تكون منفصلة عن Oculus، وذلك على عكس ما كان عليه جهاز Gear VR، كما أضافت التقارير أن Samsung Odyssey تحتاج أن تتصل بهاتف عالي التقنية ويحتوي على شاشة ذات جودة عالية حتى تستطيع أن تعمل بأفضل شكل ممكن.

وتأتي النظارة الجديدة بشاشات تعمل بتقنية OLED، وبدقة 1880× 1660 بيكسيل،كما تغطي الشاشة مجال رؤية كبير بدرجة 110 درجة، وتم تصميم نظارة Odyssey لتقوم بدعم الألعاب المتواجدة على منصة Steam، ومنصة الواقع الافتراضي من شركة مايكروسوفت، بالإضافة إلى الألعاب الأخرى التي تم تصميمها لتقنية الواقع المختلط من قبل ويندوز.

ومن المخطط له أن يتم إتاحة النظارة في الأسواق خلال 6 من الشهر القادم، وبسعر 499 دولار أمريكي، ومن الجدير بالذكر أنه سوف يأتي معها وحدتي التحكم بالإضافة إلى السماعات

العريقة AKG.

أهم مميزات ساعة Apple watch

قامت شركة أبل خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم في مدينة سان فرانسيسكو  فى مقرها الجديد داخل قاعة ستيف جوبز بالكشف عن كل التفاصيل والمميزات الخاصة بساعتها الذكية Apple watch بالاضافة الى موعد توفرها فى الأسواق،

ومعرفة أسعارها .

وإليك الآن أهم مميزات ساعة Apple watch

قامت الشركة الأمريكية بالكشف عن الإصدار الرابع من نظام “watchOS” الخاص بساعتها الذكية الجديدة  Apple watch حيث قامت بإضافة مجموعة كبيرة من المميزات الرائعة إليها،  فقد تم تم إضافة أربعة مستشعرات لمراقبة معدلات اللياقة البدنية في جسم الإنسان وقياس عدد ضربات القلب، بالإضافة إلى تطبيق لمراقبة معدلات اللياقة البدنية يساعد الأشخاص فى تحقيق أهدافهم الخاصة بالأنشطة الرياضية، فهو يقوم بتنبيهك عند جلوسك لفترة طويلة دون حركة بأنه عليك التحرك أو القيام ببعض التمارين الرياضية، ذلك كما يمكنك معرفة السعرات الحرارية التي قمت بحرقها، وتظهر مجموعة من الحلقات على شاشة الساعة كل حلقه خاصه بنشاط مختلف مثل الوقوف، والمشي، والجري، وكلما اقتربت الحلقه من الاكتمال فهذا يعني أنك قمت بإتمام مهمة ما، ويمكنك أيضا مزامنة تطبيق اللياقة البدنية على هاتف آيفون لمتابعة الاحصائيات الخاصة بك.

كل هذا بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي توفرها ساعة Apple watch وذلك مثل أنها تسمح لك بالرد على الرسائل المختلفة مثل خلالها،  وإمكانية إجراء مكالمة هاتفية، والاطلاع على الملفات والصور المخزنة على هاتف آيفون في حالة وجود اتصال بينهم، ولاسيما أنها تقوم بإظهار الإشعارات المختلفة مثل إشعارات فيس بوك وتويتر.

وتتوفر الساعة الذكية بمجموعة مختلفة من الأشكال والمقاسات التي تتناسب مع جميع الأذواق، وقد نالت Apple watch إعجاب الكثير من عشاق التكنولوجيا وبالأخص بعد معرفة أنها تحتوي على بطارية يمكن أن تعمل لمدة 5 ساعات متواصلة في حالة الاستخدام، وتدوم ليوم كامل عند عندم الاستخدام.

 

وتتوفر من ساعة آبل مجموعة مختلفة من الاشكال والمقاسات التى تتناسب مع الجميع وبطارية ساعة Apple watch تستطيع استخدامها لمدة  5 ساعات متواصلة للتطبيقات ويوم كامل بدون استخدام التطبيقات

أبل تدعم iOS 11 بميزة التعطيل السريع لمعرف اللمس

تم إصدار النسخة التجريبية السادسة من نظام التشغيل iOS 11 في وقت سابق من هذا الأسبوع يتضمن ميزة جديدة لتعطيل معرف اللمس “Touch ID” من شاشة القفل بسرعة.

وهذه الميزة سوف تساعد المستخدمين الذين سقطوا فاقدي الوعي، وتستخدم الميزة بشكل أساسي من أجل الاتصال بأرقام الطوارئ، ويصل المستخدم إليها من خلال الضغط على زر Home خمس مرات، وتعد الطريقة الوحيدة لفتح الهاتف بعد استخدام هذه الميزة هي كتابة كلمة المرور.

ومن خلال هذه الميزة الجديدة يمكن لمستخدمي هواتف آيفون الاستفادة من زر التشغيل عبر النقر عليه خمس مرات بسرعة للاتصال برقم 911، وبذلك يتم إيقاف معرف اللمس بشكل مؤقت حتى يقوم المستخدم بإدخال كلمة المرور.

ويمكنك أيضا الضغط على زر التشغيل خمس مرات لفتح صفحة التمرير SOS، وMedical ID، وقفل الهاتف، وتعتبر هذه الميزة طبقة إضافية من الأمن لبيانات المستخدم، حيث إذا سقط المالك مغشيا عليه وجاء أحد ليساعده والوصول إلى الهوية الطبية، سوف تمنع أي شخص تلقائيا من استخدام بصمة المستخدم لفتح الهاتف دون إرادة المستخدم، ويمكنهم الوصول إلى المعرف الطبي للمساعدة في تشخيص ما قد يكون سبب الحادث، ولكن لم يعد بإمكانهم فتح الجهاز عن طريق وضع يد الشخص على مستشعر معرف اللمس.

وقد تمنع هذه الميزة أيضا بعض الأشخاص من الإرغام على إعطاء بياناتهم إلى سلطات إنفاذ القانون، حيث أن خمس نقرات على زر التشغيل أسرع وأسهل من محاولة لإيقاف هاتفك قبل أن يتم انتزاعه من يدك، وقد تم سجن الناس من قبل لرفضهم إعطاء بصماتهم، ومن المفترض أن يتم الإفراج عن النظام في وقت ما من الشهر المقبل، جنبا إلى جنب مع هاتف iPhone 8.

IMG_3656  IMG_3661  IMG_3658

أبل تطلق iOS 11 للمطورين بتغييرات في الأيقونات

قامت أبل بإطلاق النسخة التجربية السادسة التي تعمل بنظام iOS 11 للمطورين، وقد لوحظ بها تغيير واضح في عدد من الأيقونات، ومنها متجر التطبيقات وبعض التطبيقات الأساسية كالساعة والخرائط وغيرها.

وبالرغم من بساطة التغييرات إلا أنها ملحوظة، فقد أصبح متجر التطبيقات عبارة عن عصي متماثلة بعد أن كانت على هيئة مثلث أضلاعه عبارة عن قلم وفرشاه ومسطرة، كما يوجد تغيرات بتطبيق الخرائط فأصبحت إشارة البحث عن المواقع أوضح بكثير وأكبر بينما التغير الذي لوحظ في الساعة فهو أن الأرقام في الأيقونة أصبحت أغمق مما كانت عليه في السابق.

وهناك تغييرات أخرى في هذه النسخة التجريبية، ومنها نقل خيار الإضاءة للإعدادات بقسم accessibility، فضلا عن إزالة جزء من الخلفيات الحية.

وهذه النسخة متاحة في الوقت الحالي للمطورين وغدا سوف تكون على الأغلب متاحة لمن ينوي تجربة هذه النسخة التجريبية.  

الرئيس التنفيذي السابق لجوجل..آيفون أفضل في التصوير من أندرويد

يبدو أن هاتف أندرويد ليس جيدا في التقاط الصور، وهذه وجهة نظر الرئيس التنفيذي السابق لشركة جوجل ، Vic Gundotra، في محادثة حماسية مع مدير الحسابات الاستراتيجية لشركة فيسبوك Ravi Belwal.

وأثناء المحادثة نطق Gundotra الكلمات القوية: “أنا لن استخدم هاتف أندرويد في التقاط الصور”، وقد يبدو هذا غريبا من الرجل الذي يعمل بشركة جوجل، وقد ذكر أيضا أن المشكلة هي أندرويد، وفي الوقت الذي تحاول فيه سامسونج خلق قدرات التصوير الفوتوغرافي المبتكرة، فإنه يجب التعامل مع نظام التشغيل جوجل.

وأضاف: “عندما تبتكر سامسونج الأجهزة الأساسية “مثل كاميرا أفضل”، يتعين عليها إقناع جوجل بالسماح لها بتجديد هذا الابتكار إلى تطبيقات أخرى عبر واجهة برمجة التطبيقات المناسبة، ويعتقد هو أن أبل لديها ميزة مدمجة وأن هواتف آيفون أفضل في التصوير من هواتف أندرويد.

وأشار أيضا إلى أن: “أبل تبتكر في أجهزتها الأساسية، وتعمل على تحديث البرنامج بأحدث الابتكارات مثل وضع الكاميرا العمودي”، لم تستجب جوجل على الفور لطلب التعليق، حيث أنه ليس من السهل عليها سماع هذا الانتقاد من أحد كبار الموظفين السابقين.

ومن الجدير بالذكر أن Gundotra اختتم كلامه بـ: “إذا كنت حقا ممن يهتمون بالتصوير الفوتوغرافي المحترف، يجب عليك امتلاك آيفون، وإذا كنت لا تمانع في البقاء سنوات في الخلف، قم بشراء أندرويد”.

LG ستكون المورد الوحيد لبطاريات iPhone 9

أعلنت صحيفة كورية البارحة أن شركة “LG Chem” ستكون المورد الوحيد لبطاريات iPhone 9، الذي تخطط الشركة الأمريكية لإطلاقه العام القادم.

كما ذكرت الصحيفة الكورية “إكونوميك ديلي” أن LG Chem استثمرت المليارات من الوون الكوري لإنتاج خط جديد للبطاريات، والتي سوف تأتي على هيئة حرف L، وذلك حسبما نقلته الصحيفة على لسان أحد مصادر المواد الكيميائية لم يصرح باسمه.

كما تجدر الإشارة إلى أن تلك البطاريات سوف تكون مكونة من خليتين، من الممكن أن تظهر في iPhone 8 الذي سوف يعلن عنه في سبتمبر القادم، وهناك توقعات تفيد بأن هذا التصميم الفريد سوف يؤدي إلى إتاحة فرصة شحن عالية.

سامسونج قد تطلق سماعات AirPod مدعومة من Bixby

سامسونج قد تعمل على سماعات مثل سماعات AirPod مدعومة بالمساعد الذكي الخاص بها Bixby، والتي يمكن أن تطلقها جنبا إلى جنب مع الهاتف المرتقب Galaxy Note 8 الشهر المقبل.

وذكر التقرير أن سماعات الرأس ستدعم أيضا تكنولوجيا إلغاء الضجيج، ولكن تعتبر المشكلة الرئيسية مع هذا هو المساعد بيكسبي، حيث أنه ليس جاهزا حتى الوقت الحالي، والإفراج عن زوج من السماعات مكلف أيضا، وهذا لن يحسن من الوضع.

وأشاعت شركة سامسونج أنها تعمل على متحدث صوتي يعمل بالمساعد الصوتي، ولكن التقارير الآن تقول أن هذه الخطط قد خربت، ونقل التقرير أيضا عن مسؤول تنفيذي في سامسونج قائلا أن الجهاز لم ينته بعد، لذلك قد لا يأتي في أقرب وقت كما نعتقد، ولكن من يدري، ربما سامسونج لديها تحديث للمساعد في الأعمال، وسماعات AirPod قد تكون شيئا كبيرا.

الشحن اللاسلكي قد لا يكون جاهزا في الوقت المناسب لهاتف iPhone 8

وردت الكثير من الشائعات في الآونة الأخيرة عن هاتف iPhone 8، ومن بينها شائعات تشير إلى أن الهاتف سيدعم تقنية الشحن اللاسلكي، ولكن الآن وردت أخبار عكس ذلك.

وفقا للشائعات الجديدة فإن تقنية الشحن اللاسلكي ليست جاهزة تماما لإطلاقها في كلا من iPhone 8، the iPhone 7S، وiPhone 7S Plus، وهذه الشائعات تأتي من مصادر موثوق بها، المطورين، المدونة، ومراقب أبل John Gruber، وقد نشر Gruber تغريدة على تويتر تفيد أن ملحق الشحن اللاسلكي سيتم بيعه بشكل منفصل، وربما لا يكون جاهزا في الوقت المناسب في سبتمبر.

وأضاف أيضا أنه من الممكن أن يتغلب فريق المهندسين بشركة أبل على المشاكل في الأسابيع القليلة المقبلة ويكون الشحن اللاسلكي جاهز لإطلاقه مع الهاتف في الحدث الكبير في غضون بضعة أشهر، ويقول أيضا أنه ليس متأكدا مما إذا كان الانتظار بسبب ترقيات الجهاز والبرامج اللازمة للشحن اللاسلكي.

ولكن حتى الآن لا يوجد معلومة مؤكدة وتظل هذه شائعات، ولكن يبدو أن شركة أبل تخطط إلى تحسينات طفيفة على هواتفها الحالية، بالإضافة إلى نموذج أكثر تكلفة، وما زلنا غير متأكدين من عدد أجهزة آيفون التي يمكن أن نراها في شهر سبتمبر، وتسعى أبل بجد لتتمكن من دمج مستشعر اللمس في الشاشة.

سامسونج

سامسونج تعمل على معالج رسوميات خاص بها

يبدو أن شركة سامسونج الكورية ترغب في تغيير نهجها من حيث مكونات هواتفها، حيث أنها كانت معتادة على تزويد هواتفها بمعالج الرسوميات من شركة كوالكوم نوع Adreno، ولكن الآن هي لا تريد ذلك.

ورد تقرير اليوم من الصين يشير إلى أن شركة سامسونج تعمل على تطوير معالج الرسوميات الخاص بها بهدف تزويد الهواتف الذكية خاصتها به، وقد كان لدى الشركة الكورية اكتفاء ذاتي في مكونات هواتفها الذكية، حيث أنها تقوم بتصنيع الشاشات، بالإضافة إلى معالجات Exynos خاصتها ورقاقات الذاكرة، ومكونات رئيسية أخرى، والآن تنوي إضافة مكون جديد إلى هذه القائمة وهو معالج الرسوميات.

ومن الجدير بالذكر أنه كان هناك شائعة في عام 2016 الماضي تذكر أن شركة سامسونج تجري محادثات مع كلا من Nvidia، وAMD للقيام بتصنيع معالج الرسوميات لأجهزتها، ونحن لا نعرف حتى الآن من الذي سيقوم بمساعدتها في خططها، ولا توجد أية معلومات حيال الموعد المتوقع لرؤية هذه المعالجات في الهواتف الذكية.

أبل توقع اتفاقية مع سامسونج لتصنيع جميع شاشات OLED لهاتف آيفون 9

وقعت شركة أبل الأمريكية للتو صفقة مع شركة سامسونج الكورية لشراء شاشات OLED لهاتف آيفون 9، والذي من المتوقع أن يرى الضوء عام 2018 المقبل.

وطبقا للشائعات فإن شركة أبل ستكشف عن آيفون اس 7، واس 7 بلس، وآيفون 8، ومن المتوقع أن يأتي هذا الأخير بشاشة من نوع OLED، ويشاع أن أبل ستزود هاتف آيفون 7 وآيفون 7 بلس بشاشة من نوع LCD التي تم استخدامها على أجهزة آيفون السابقة، والتسريب الجديد يشير إلى أن جميع إصدارات 2018 ستأتي بشاشات OLED.

وهذا التقرير الوارد من كوريا يشير إلى أن سيكون هناك شاشات بحجم 5.28 بوصة، و6.46 بوصة

حتى أكثر أوليد، وأن سامسونج سوف تكون قادرة على توريد شحنات تصل إلى 180 مليون وحدة، ولكن في عام 2017 الجاري ستتمكن أبل من الحصول على 80 مليون لوحة OLED فقط لهاتف آيفون 8 المرتقب.

وقد حاولت شركة أبل الحصول على المزيد من هذه الشاشات خلال هذا العام ولكنها لم تستطع فعل ذلك، ونحن نتوقع أن نرى هذا العام ثلاثة هواتف مثيرة من الشركة الأمريكية ولكن هاتف واحد فقط سيأتي بشاشة OELD.