الهواتف الذكية

موقع مختص بتغطية أحدث أخبار التقنية وأخبار التكنولوجيا في العالم العربي، وجديد الهواتف الذكية والمحمول، وأجهزة أندرويد وآيفون وجالاكسي ومقارنات بين أفضل الهواتف الذكية هذا العام.

تسريب فيديو وصور تكشف اكسبيريا XZ4 ذو 3 كاميرات خلفية

بدأت الشركات في التجهيز لهواتف بشاشات جديدة بدون حواف، وتحتوي على تقنية 5G وغيرها من المزايا المنتظرة في 2019 تعمل سوني على هاتفها الجديد اكسبيريا XZ4 لمحاولة تنشيط مبيعات قسم الهواتف الذي بدء الدخول في مرحلة الموت البطيء اذا جاز التعبير.

وبالأمس نشر المصمم الشهير الموثوق OnLeaks صور وتصاميم لهاتف سوني القادم Xperia XZ4 والذي سيحمل 3 كاميرات من الخلف مع شاشة كبيرة جداً تصل إلى 6.5 إنش بحواف صغيرة إلى حدٍ ما.

بحسب الصور المنشورة فإن تقنية البصمة ربما ستعود إلى الاطار الجانبي اما بقية الامور فهي الامور المعتادة من سوني التي ستستخدم احدث معالج من كوالكوم مع 6GB رام و 128GB ذاكرة تخزين.

هذا التسريب ماهو الا باكورة التسريبات حول هذا الهاتف الذي من المتوقع ان يتم الكشف عنه خلال فعاليات MWC 2019 الي سيقام في برشلونة نهاية شهر فبراير القادم.

لن تصدق المواصفات القادمة بأقوى نسخ جالكسي S10!

كشفت التقارير في الأيام القليلة الماضية ان شركة سامسونج تطور نسخة فاخرة لهاتف جالكسي S10 الذي سيتوفر في ثلاث نسخ أخرى للمستهلكين.

وستكون المواصفات حسب تسريبات Wall Street و SamMobile السابقة:

ان الهاتف سيأتي بشاشة 6.7 إنش مع 6 كاميرات (4 خلفية + 2 أمامية) وظهر من السيراميك ودعم شبكة الجيل الخامس.

واليوم أفاد محللو GF Securities مواصفات الهاتف المتوقعة وهي كالتالي:

سيأتي بسعة تخزين قد تصل إلى 1 تيرابايت مع 12 قيقابايت من الرام والتي ستكون مناسبة جدا لتشغيل الجهاز في وضع DeX للاستفادة من تجربة سطح المكتب، خاصة مع دعم نظام لينكس مؤخرا، هذا مع احتمال أن يكون قصد المصدر الوصول إلى سعة 1 تيرابايت مع الذاكرة الخارجية بسعة 512 قيقابايت كما هو نوت 9.

وأشار المحللين أيضاً أن أحد الكاميرات الخلفية ستتمع بمستشعر وقت-الرحلة الذي يجعلها تتعرف على كافة عناصر المشهد بالأبعاد الثلاثة واستخدام النتيجة في عدة تطبيقات.

ويبدو منطقيا تماما أن يصل جالكسي S10 الراقي وكذلك باقي نسخ الهاتف بأحدث معالجات سنابدراجون وإكسينوس، مع العلم أننا سننتظر حتى الإعلان الرسمي المشاع أنه بأواخر فبراير المقبل لنتأكد تماما من هذه التسريبات.

إليك مواصفات أول هاتف جالكسي مثقوب الشاشة

كشفت التسريبات السابقة أن هاتف جالكسي A8s متوسط المواصفات سيسبق جالكسي S10 بتصميم الشاشة المثقوبة، ومؤخراً تسربت مواصفات الهاتف لأول مرة.

سيكون جالكسي A8s أول هواتف سامسونج بالمواصفات التالية:

سيأتي بمعالج سنابدراجون 710، حيث سيصحب المعالج الأقوى بالفئة المتوسطة 6 قيقابايت من الرام و128 قيقابايت للتخزين. فإن لم تعجبك سعة التخزين، يدّعي المصدر أنّ منفذ الذاكرة الخارجية سيدعم حتى سعة 512 قيقابايت. هذا إضافة إلى بطارية 3400 مللي أمبير، وتشغيل أندرويد 9 من الصندوق.

كما سيأتي جالكسي A8s بشاشة 6.39 إنش مدمجة بالزجاج والألومنيوم وتكاد تطابق قياس شاشة نوت 9، لكن أبعاد الهاتف: 59.11×74.88×7.38 مم تجعله أنحف بشكل ملحوظ وأقصر من نوت 9. وبالنسبة للكامير الخلفية الثلاثية فستأتي بدقة 24 و10 و5 ميقابكسل، على أن تكون الأمامية بدقة 24 ميقابكسل.

وسيكون موعد الإعلان الرسمي عن جالكسي A8s المتوقع هو يناير المقبل، على أن يكون التوفر التجاري في وقت لاحق وهو ما يتماشى مع موعد إطلاق واجهة One UI التي تضمن أندرويد 9 المقرر في يناير.

وختاماً ما يزال السعر مبهما في هذه اللحظة، في حين يقال توفر الهاتف بلون أسود متدرج جديد.

لن تصدق ما قد يكلفه هاتف سامسونج القابل للطي

كشفت تقارير جديدة وفقاً لمصادر مطلعة أن هاتف سامسونغ القابل للطي، Samsung Flex، أو أياً كان ما سيحمله الاسم النهائي للهاتف، قد يكلف المُستخدمين مبلغاً مالياً كبيراً إن أرادوا اقتناءه.

ووفقاً لهذه المصادر فإن الهاتف سيكلف في الأسواق البريطانية ما يتراوح بين 1500 إلى 2000 باوند، أي ما يعادل نحو 1900 إلى 2500 دولار، و هذا يعني أن هاتف سامسونغ الجديد قد يُكلف مبلغاً يفوق الألفي دولار بالفعل.

وإذا صدقت التقارير فإن الهاتف سيكون أعلى هواتف سامسونج على الإطلاق، ويتوقع أن يتم إطلاقه في الأسواق في النصف الأول من العام القادم 2019.

هذا هو أول هاتف سامسونج بنوتش الشاشة

كشفت التسريبات الأخيرة عن هاتف جالكسي M2 من سامسونج، والذي سيكون أول هاتف يعمل بشاشة سامسونج الجديدة ذات النوتش بشكل حرف U والتي تسمى بـ Infinity-U، وسيثدم الهاتف قريباً كأحد الإصدارات المتوسطة، وتشير التوقعات إلى أن الإصدار الجديد سيقدم الام المقبل كبديل لإطلاق ثلاثة إصدارات من هواتف من سلسة A، وJ و أيضاً C.

على صعيد آخر، فقد أشارت التقارير أن الإصدار المميز جالكسي S10 سيأتي مع براءة إختراع أخرى من سامسونج في شاشة Infinity-O، لذا يشير التقرير الأخير إلى أن سامسونج تقدم شاشتي Infinity-V، وInfinity-U للإصدارات المتوسطة من الشركة العام المقبل، لتكون البداية مع هاتف Galaxy M2.

ويتوقع أن تكون مواصفات هاتف جالكسي M2 هي شاشة بجودة عرض 2340 في 1080 بيكسل، كما يأتي بأبعاد للشاشة 19.5:9، أيضاً كما أشير سابقاً فإن الهاتف يضم رقاقة معالج Exynos 7885، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، وسعة تخزينية 32 جيجا بايت.

أما بالنسبة للكاميرا فتشير التوقعات إلى مستشعر 13 ميجا بيكسل في الكاميرة الخلفية ومستشعر 8 ميجا بيكسل للكاميرة الأمامية، كما يعمل الهاتف بنظام.

يذكر أن هاتف Galaxy M2 يعلن عنه رسمياً في بداية العام المقبل، لذا نترقب الكشف عن مزيد من التسريبات التي تستعرض مواصفات الهاتف المرتقب بشكل أوضح.

بالفيديو: هواوي مايت 20 برو يتعرض للخدش والحرق والثني

كشفت قناة JerryRigEverything الشهيرة بفيديوهات اختبارات المتانة على يوتيوب، عن فيديو جديد لأحد أقوى هواتف هذا العام وهو “هواوي ميت 20 برو”.

وكما نعلم جميعاً فإن الاختبارات لا يستند على معايير علمية عدا اختبار الخدش والذي يتم فيه استخدام مقياس الموس المعتبر في قياس الصلابة، وكانت النتائج النهائية غير معتادة.

وكالعادة بدأ زاك بخدش الشاشة التي تأثرت بشكل طفيفة عند المستوى السادس وبشكل أعمق عند المستوى السابع على مقياس موس كحال جميع الهواتف الرائدة، ثم انتقل إلى خلف الهاتف الذي قاوم الشفرة الحادة ولم تظهر عليه أي خدوش وهو شيء استثنائي باعتبار أنه من الزجاج.

بعدها انتقل إلى اختبار الحرق، وقد بدأت آثار الحرق تظهر بعد 25 ثانية من التعريض الدائم للهب، ولم تتعافى الشاشة أموليد كالعادة، خلاف معظم شاشات LCD. وبعد ذلك انتقل زاك إلى اختبار الثني والذي يقوم بطي الجهاز فيه بأقصى قوته لتشقق الشاشة بالأخير وليتوقف بصمة الإصبع أسفلها عن العمل.

الكشف رسمياً عن هاتف أونور 10 لايت

تواصل العلامة التجارية الفرعية أونور التابعة لشركة هواوي، تعزيز تشكيلة هواتفها الذكية بالكشف رسميًا عن هاتف ذكي من الفئة المتوسطة يحمل اسم Honor 10 Lite، وهو نفسه الهاتف الذي تم رصده في وقت سابق من هذا الشهر على موقع هيئة الإتصالات الصينية TENAA.

ومواصفات الهاتف التقنية ستكون كالتالي:

شاشة بحجم 6.21 إنش وبدقة +FullHD مزودة بقطع في الجزء الأوسط العلوي من أجل الكاميرا الأمامية، ومعالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 710 بتردد 2.2Ghz، وذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 6GB، وذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 13 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 2 ميغابكسل للمستشعر الثاني علمًا أن المستشعر الأول يضم عدسة بفتحة 1.8، ويضم بطارية بسعة 3000mAh، ويأتي بشكل مسبق مع نظام Android 9 Pie المرفوق بواجهة EMUI 9.0.

واعلنت الشركة رسميًا أن هاتف Honor 10 Lite سيكون متوفرًا بألوان متدرجة مختلفة تشمل الأبيض والأسود والأزرق والأحمر، كما سيأتي بسمك 8mm وبوزن 162 جرام، كما أنه يضم منفذين للشريحة SIM، ويدعم مختلف تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS، فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع، ويضم أيضًا مكبر صوت مميز يتيح لك الحصول على تجربة إستماع أفضل في البيئات الصاخبة.

وختامًا، فإن الهاتف متاح الآن للطلب المسبق في الصين بسعر يعادل 200$ لنسخة 4GB/64GB، وبسعر يعادل 245$ لنسخة 6GB/64GB، وبسعر يعادل 275$ لنسخة 6GB/128GB، ولم تكشف عن موعد وصوله إلى الأسواق الأخرى بعد.

ون بلس 6T يواجه آيفون XS ماكس في اختبار السرعة – أيهما يفوز؟

انتشرت في الفترة الماضية فيديوهات وضعت هاتف iPhone XS Max في منافسة من شتى الأنواع مع بعض الهواتف الذكية الرائدة المزودة بنظام الأندرويد التي تم إصدارها هذا العام، ووثقت الفيديوهات انتصار هاتف شركة ابل على منافسيه في اغلب الاختبارات الهامة، والآن هل ستستمر ريادة هاتف ابل أم هناك هاتف رائد تم إطلاقه هذا العام لديه القدرة على التغلب على iPhone XS Max.

وقد نشرت قناىة PhoneBuff المتخصصة في هذا النوع من الاختبارات، فيديو جديد وضعت فيه هاتف OnePlus 6T في منافسة مباشرة مع iPhone XS Max. وكما أوضحت قناة PhoneBuff، فقد فاز OnePlus ضد iPhone في الماضي، على الرغم من أن السؤال الأهم حاليًا هو هل ستتواصل إنتصارات OnePlus على iPhone أو ما إذا كان المعالج Apple A12 Bionic المستخدم في الهاتف iPhone XS Max أقوى من أن تتغلب عليه شركة OnePlus؟

وإذا كنت لا تملك وقتًا لمشاهدة الفيديو، فإليك النتايج..

في الجولة الأولى تمكن iPhone XS Max من الفوز على الهاتف OnePlus 6T، والتي شهدت فتح التطبيقات من الصفر على كلا الهاتفين، إستغرق الهاتف iPhone XS Max دقيقة واحدة و 47 ثانية، على الرغم من أن OnePlus 6T لم يستغرق وقتًا أطول مع دقيقة واحدة و 56 ثانية.

أما الجولة الثانية والتي يتم فيها إعادة فتح التطبيقات الموجودة في الخلفية، واجه الهاتف OnePlus 6T على نحو غريب بعض الصعوبات على الرغم من حقيقة أنه يضم ضعف مقدار الذاكرة العشوائية الموجودة في الهاتف iPhone XS Max. وفي هذه الجولة، إستغرق الهاتف iPhone XS Max نحو 40 ثانية، في حين إستغرق الهاتف OnePlus 6T نحو 50 ثانية. وبالطبع، السرعة عامل واحد فقط عندما يتعلق الأمر بتحديد جودة الهاتف، لذلك لا تبني رأيك عن مدى جودة الهاتف OnePlus 6T إعتمادًا على هذا الإختبار.

هذا هو جالكسي A8s الجديد ذو الشاشة المثقوبة

كشفت شركة سامسونج رسميًا منذ بضعة أسابيع، عن أربعة شاشات جديدة قالت أنها ستستخدمها في  أجهزتها المستقبلية، سيأتي اثنان منها بالنوتش لأول مرة بهواتف العملاق الكوري، أما الثالثة فهي الشاشة الجديدة المثقوبة ليحتوي الثقب على الكاميرا الامامية، أما الشاشة الرابعة فهي التي تختفي فيها فيها الكاميرا الأمامية تحت الشاشة.

ومؤخرًا ظهرت صور مسربة لهاتف جالكسي A8s معلنة أنه سيأتي بشاشة أموليد التي بها ثقب الكاميرا، المعروفة باسم إنفنيتي-O والتي يشاع استخدامها في جالكسي S10 رغم عدم تأكيد مكان الكاميرا وأن إحدى نسخ هاتف الذكرى العاشرة سيأتي بكاميرا أمامية مزدوجة.

وكشفت الصور أيضًا عن احتواء هاتف جالكسي A8s على كاميرا خلفية ثلاثية مصحوبة بفلاش ليد، وبمركز الخلف الذي قد يكون زجاجي يوجد قارئ البصمة ومن أسفله العلامة التجارية لسامسونج.

وختامًا، لا توجد معلومات بعد عن مواصفات الهاتف، ولكن يقال أن سامسونج ستطلق هواتف متوسطة بمعالج سنابدراجون 710 خلال 2019 وقد يكون جالكسي A8s واحدا منهم، ونتوقع أن تصل سعة التخزين/الرام إلى 6/128 قيقابايت.

جالكسي S10.. قادم مع 6 كاميرات!

كشف تقرير جديدة من صحيفة وول ستريت أن سامسونج ستقوم بإصدار موديل رابع من جالكسي S10، وذلك بعد أن كشفت التقارير السابقة عن أن الشركة ستنتج ثلاثة موديلات، ولكن التقرير الجديد أكد أن الموديل الرابع سيكون هو الموديل النجم والتي ستجمع سامسونج به أحدث تقنياتها.

وحسب التقرير فإن الهاتف سيتميز بستة كاميرات “أربعة في الخلف واثنين بالأمام”، كما سيدعم شبكات الجيل الخامس 5G، وسيصل الهاتف خلال ربيع 2019، وهذا يعني أنه قد يتأخر وصوله عن باقي موديلات جالكسي S10.

وأضاف التقرير أن الهاتف سيأتي بشاشة 6.7 إنش ليكون الأكثر رقيا من ناحية المواصفات والسعر، في حين أن التسريبات ادعت أن الموديلات الثلاثة الأخرى ستأتي بشاشات يتراوح قياسها بين 5.8 إلى 6.4 إنش.

وسيعمل وجود عدة موديلات من جالكسي S10 ضمن فئات سعرية مختلفة إلى توسيع شريحة المستهلكين المحتملين، وهو أحد محاولات الشركة لاستعادة عافيتها بعد مبيعات S9 المنخفضة.