نمو إيرادات البنية التحتية للتطبيقات 5.6 % في 2013

نمو إيرادات البنية التحتية للتطبيقات 5.6 بالمائة خلال العام 2013

أشارت الإحصائيات الأخيرة الصادرة عن مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية «جارتنر» إلى أن إجمالي إيرادات البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات الوسيطة قد بلغ 21.5 مليار دولار خلال العام 2013، بزيادة قدرها 5.6 بالمائة عما شهدته خلال العام 2012.

وفي هذا السياق، قال فابريتزيو بيسكوتي، مدير الأبحاث لدى مؤسسة الأبحاث والدراسات العالمية «جارتنر»: “أصبحت مشاريع البنية التحتية للتطبيقات والبرمجيات الوسيطة حجر الزاوية لقطاع الأعمال والشركات الرقمية. ومع تواصل الإنفاق على منتجات البرمجيات الوسيطة AIM التقليدية التي تحافظ على زخمها الكبير، إلا أننا نشهد اهتماماً متزايداً بعروض التقنيات الأحدث المطروحة بالأسواق، ومنها «المنصة المقدّمة على شكل خدمة» PaaS، والرسائل السريعة، ومعالجة الحدث المعقد، وشبكات البيانات في الذاكرة. وتعتبر هذه التقنيات ضرورية لوضع إستراتيجية الأعمال الرقمية، كالقيام بربط قنوات التسويق والتوزيع الرقمي، أو تمكين الموظفين من الدخول إلى الشبكات الاجتماعية”.

وأضاف بيسكوتي قائلاً: “إن استخدام نماذج توصيل متعددة أدى إلى زيادة الاعتماد على تقنيات الحوكمة، كما أن تقارب المتطلبات المتكاملة للتطبيقات والبيانات تدفع المؤسسات إلى تعزيز معدل استثماراتها الكبيرة في تقنيات ومهارات البرمجيات الوسيطة”.

أما التقنيات الصاعدة كالحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، واستخدام الهواتف المحمولة ضمن بيئات العمل، والعمليات التجارية الذكية، والحوسبة في الذاكرة، فجميعها مجالات يواصل مزودو خدمات البرمجيات الوسيطة تقديمها بزخم كتقنيات مبتكرة.

وتابع بيسكوتي حديثه بالقول: “نقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة تجسد مفهوم “الأعمال المتكاملة”، حيث لا يتوقف الربط على التطبيقات أو العمليات فحسب، ولكنه يتخطاها ليصل إلى أجهزة الاستشعار وجميع الأشياء الأخرى”.

تعليقات
تحميل...