Zilta .. أول هاتف يعمل بإصدار معدل من أندرويد

Zilta .. أول هاتف يعمل بإصدار معدل من أندرويد

عندما عمل كلا من “لاري نومينين وجوكا كيكلاينين” على تحسين تجربة استخدم تليفونات الأندرويد، لم يتوقعا أن يقوما بصنع هاتف جديد بدلا من ذلك.

ووفقا لموقع bgr ، قام المطورين “لاري نومينين وجوكا كيكلاينين” بتطوير هاتف جديد يعمل على نظام تشغيل أندرويد ولكن بواجهة مبسطة تحتوي فقط على 6 من التطبيقات الأكثر استخداما على أندرويد.

الهاتف الجديد يدعى Zilta ، ومن المتوقع أن يتوافر في الأسواق الأوروبية نهاية ديسمبر القادم بأسعار تتراوح بين 139 – 189 يورو.

سيعمل الهاتف Zilta على أحدث أنظمة تشغيل أندرويد كيتكات 4.4، وسيضم واجهة مستخدم بسيطة للغاية، مكونة من 6 أيقونات موجودة على الشاشة وهم “البريد الإلكتروني، تصفح الإنترنت، الاتصالات، الصور والجاليري، الرسائل”، أما السادس فهو الذي يجلب للمستخدمين المزيد من التطبيقات والإعدادات.

Zilta .. أول هاتف يعمل بإصدار معدل من أندرويد

ويقول “أرتين كلمكين” مدير التسويق لهاتف Zilta “الهاتف الجديد يدعم 80% من احتياجات المستخدمين، لذا تم تبسيط واجهة المستخدم، والتركيز على التطبيقات الأكثر استخداما”.

يذكر أن Zilta سيتم صنعه في الصين، بذاكرة وصول عشوائية 1 جيجا بايت، ومعالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجا هرتز، وبطارية 1800 ملم أمبير، بالإضافة إلى كاميرا خلفية 5 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 2 ميجا بيكسل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *