غوغل تسعى لتقديم خدمة غوغل ناو عبر متصفح كروم

تعمل شركة غوغل الأميركية المتخصصة في مجال خدمات الإنترنت على جلب خدمتها “غوغل ناو Google Now” إلى نسخة الويب من المتصفح “غوغل كروم”.

حيث يعمل مطورو غوغل كروم في الوقت الحالي على إضافة الخدمة إلى المتصفح كخطوة أولية لتصبح إحدى  الأدوات المدمجة ضمنه وبنظام مخصص للتنبيهات.

وتعد خدمة “غوغل ناو” ، التي تتوفر حالياً على الأجهزة المحمولة العاملة بنظام أندرويد بإصداره “جيلي بين 4.1” ، بمثابة مساعد شخصي ذكي وهي امتداد لأداة البحث التقليدية “Google Search” .

وتقوم هذه الأداة الذكية بالإجابة على أسئلة المستخدم وتقديم التوصيات والنصائح عن أفضل نتائج البحث اعتماداً على تعلمها من معلوماته و اهتماماته، كما تقدم هذه الخدمة تقارير عن الطقس وأدوات تذكير لمواعيد رحلات الطيران وأعياد الميلاد بالإضافة إلى تقديم معلومات عن معالم بارزة كالمطاعم والمقاهي.

وتسعى غوغل من وراء هذه الخطوة إلى توسيع قاعدتها من خلال تقديم خدماتها عبر منصات تشغيل متنوعة لتصل إلى جميع المستخدمين على اختلاف الأجهزة التي يستخدمونها.

يذكر أن غوغل أطلفت خدمة غوغل ناو على هاتف “غالاكسي نيكزس” في يونيو حزيران الماضي عندما كشفت لأول مرة عن الإصدار ” 4.1 جيلي بين ” من نظام التشغيل أندرويد خلال مؤتمر I/O الذي تعقده غوغل سنوياً، وقد نالت خدمة غوغل ناو جائزة الإبداع لعام 2012 من قبل مجلة “Popular Science” الأميركية.

تعليقات
تحميل...