عدد المشتركين بالهاتف النقال سيفوق سكان الأرض

كشف تقرير لشركة “إريكسون ” السويدية لخدمات الاتصالات  أن نسبة الهواتف الذكية التي بيعت حول العالم خلال الربع الثالث من عام 2012 بلغت 40% من مجمل الهواتف النقالة، مقارنة بــ 30% بيعت خلال العام 2011 وعلى مدار السنة.

كما ذكر التقرير أن تدفق البيانات عبر الهواتف النقالة إجمالاً قد تضاعف في الفترة مابين الربع الثالث من عام 2011 والربع الثالث من عام 2012، ومن المتوقع أن تنمو بمقدار 12 مرة مابين العامين 2012 و 2018.

ويعود هذا النمو المضطرد في حركة البيانات عبر الهاتف النقال إلى عدد المشتركين بالهاتف النقال حول العالم والذي من المتوقع أن يبلغ قرابة 6.6 مليار مشترك مع نهاية العام الجاري و 9.3 مليار مع نهاية عام 2018 وهو ما يفوق بكثير تعداد سكان الأرض وفقاً لآخر إحصائية.

أما فيما يتعلق بمشتركي الإنترنت على الهاتف النقال فقد تصدرت الصين قائمة دول العالم بنمو عدد المشتركين بزيادة بلغت 38 مليون مشترك حتى بداية الربع الرابع من العام الجاري ، تتبعها البرازيل بزيادة بمقدار 9 ملايين مشترك، ثم إندونيسيا بسبعة ملايين وأخيرا تحل الفلبين كرابع دولة في العالم نمواً في عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف بزيادة بلغت خمسة ملايين مشترك.

وعلى سبيل المقارنة ، فقد حققت الشركة المشغلة للهاتف النقال في الفلبين “غلوب تيليكوم” زيادة في إيرادات تصفح الإنترنت على الهاتف النقال بمقدار  0.6 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2012 أي بزيادة بنسبة 6% عن العام الماضي .

وتقول بيانات أخرى صادرة عن شركات اتصالات عالمية أن عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف النقال سيتجاوز مستخدميه عبر الكمبيوتر الشخصي بحلول عام 2014، وأن متصفحي الإنترنت  على الهاتف النقال سيبلغ أربعة أضعاف مستخدميه على الكمبيوتر الشخصي في عام 2015.

تعليقات
تحميل...