5 تطبيقات لن تتخلى عنها في رمضان

5 تطبيقات لن تتخلى عنها في رمضان

مع حلول شهر رمضان الكريم اكتست متاجر تطبيقات الهواتف الذكية بالثوب الرمضاني، لتقدم مجموعة كبيرة من التطبيقات التي تمنح الشعائر الدينية في الشهر الكريم نكهة “ذكية”، لذا نسلط الضوء على مجموعة من التطبيقات التي تقدم مزايا عديدة للمسلمين في كل مكان؛ لكي يتمكنوا من تنظيم يومهم الرمضاني بسهولة.

1-“رمضان 2014”: يحتوي على أوقات الآذان والإمساكية، ودعاء دخول رمضان، وأحاديث رمضانية صحيحة، بالإضافة إلى العديد من المعلومات بشأن كيفية استقبال الشهر الكريم، والصوم في الإسلام، وصلاة التراويح، والعشر الأواخر من الشهر، فضلا عن مجموعة من الرسائل الرمضانية المصورة والنصية. ويمكن تحميل التطبيق على الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد من متجر التطبيقات غوغل بلاي.

2- “سلطانة إمساكية رمضان”: يضم التطبيق إمساكية رمضان بتوقيت المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية حسب تقويم مكة المكرمة، كما يحتوى على مواعيد الأذان والإفطار، بالإضافة إلى الفتاوى والأحاديث والأدعية الخاصة بشهر رمضان المبارك .ويستطيع مستخدمو نظام التشغيل iOS تحميل التطبيق من متجر تطبيقات أبل.

3- يومك في رمضان” :يساعد التطبيق الصائم على تنظيم برنامج اليومي في رمضان، حيث يقدم قائمة بأهم الواجبات التي يجب أن يحرص عليها أثناء الصيام، ويذكره بضرورة تنفيذها. ويمكن تحميل التطبيق من متجر التطبيقات غوغل بلاي.

4-“ختمة”: يساعد التطبيق  على ختم القرآن الكريم حيث يقدم للمستخدم الورد اليومي حسب المدة التي يريد أن يختم المصحف فيها، كما يقوم بتنبيهه يوميا بالورد في الوقت الذي يحدده. ويستطيع مستخدمو iOS  تحميل التطبيق من متجر تطبيقات أبل.

5-” إمساكية رمضان”:يضم التطبيق مواقيت في عدد كبير من الدول، كما يمكن المستخدم من معرفة الوقت المتبقي على كل من الصلاة القادمة وموعدي الإفطار والسحور، كما يسمح بتحويل الهاتف إلى وضع “صامت” بعد الأذان، كما يضم موضوعات متعلقة برمضان مثل أحكام الصوم وأذكار الصباح والمساء وكذلك كل ما يتعلق بليلة القدر، بالإضافة إلى فتاوى الصيام الصادرة عن دار الإفتاء المصرية، ويمكن تحميل التطبيق من متجر التطبيقات غوغل بلاي.

تعليقات
تحميل...