iPunch ..قفاز ذكي يزيد من كفاءة اللكمات

يسعى مطورون إلى الحصول على تمويل، عبر موقع التمويل الجماعي Indiegogo؛ لإنتاج قفاز ذكي جديد للملاكمة يساعد على رفع كفاءة اللكمات والذي يحمل الاسم “iPunch “.

وجاءت فكرة  iPunch من قبل ستيفن كاينز، المؤسس والمدير التنفيذي للشركة الناشئة Responsive Sports، والذي كان يمارس رياضة الملاكمة وواجه صعوبة في تطوير أدائه، بحسب موقع Mashable.

وقال كاينز ” أقضي الكثير من الوقت في التدريب، غير قادر على التحسن، وأردت أن أعرف السبب…لقد وضعت مستشعرات في قفزات الملاكمة وتوجهت إلى صالة الألعاب الرياضية، والجميع هناك أراد أن يجربه”.

وأضاف ” من الصعب تحديد أقوى لكمة دون وجود بيانات”، مضيفا ” عند استخدام البيانات يمكنك أن ترى أية لكمة هي الأقوى”.

ويحتوي كل قفاز iPunch على مستشعرين، أحدهما يقيس مدى قسوة سقوط اللكمة، أما الآخر يقيس سرعة وقوة اللكمة، ويمكن ربط القفازات بالأجهزة الذكية عبر تطبيق يحتوي على مزايا تدريبية عديدة.

ويقدم التطبيق اختبار للقوة يقدم للمستخدم تحديات مع الآخرين، حيث يحصل المشاركون على ثلاث فرص لتوجيه لكمات قوية ليفوز الأقوى في النهاية. ويستطيع المستخدم شحن بطارية القفازات، التي تدوم لحوالي 15 ساعة، عن طريق توصيلها بمنفذ USB.

وتوفر الشركة iPunch للطلب المسبق عبر صفحتها على موقع Indiegogo page والذي جمعت من خلاله تمويل قدره 7032 دولار من أصل المبلغ الذي تستهدف جمعه والبالغ 75 ألف دولار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *