شركة “آي لومي” تطوّر مصابيح ذكية تعمل ذاتياً

طوّر فريق من المهندسين في ولاية دالاس الأميركية مصابيح ذكية تعدّل ألوانها ذاتياً ويمكن التحكم بها لاسلكياً، وتعمل بتقنية الديود المشع LED، والعمر المقدّر لها 20 سنة ، وفقاً لمطوّريها.

ويتم التحكم بهذه المصابيح ، التي تحمل اسم iLumi، بواسطة تطبيق مخصص يتوفر لهاتف آيفون وهواتف أندرويد وعبر تقنية بلوتوث التي بدورها تتوفر بخيارين، تقنية بلوتوث التقليدية و الخيار الآخر الأقل استهلاكاً للطاقة.

وعبر هذا التطبيق يمكن ضبط برنامج زمني للمصباح سيعمل وفقه ذاتياً ، فعلى سبيل المثال يمكن اختيار لون معين يضيء به وقت النوم ليقوم المصباح تلقائياً بتعديل اللون عند الاستيقاظ وتبعاً للوقت المحدد، فضلاً عن خيار ضبط السطوع وحدة الألوان وغير ذلك عبر الهاتف الذكي .

وليس هذا فحسب، حيث يمكن للمصباح أيضاً أن يعدّل بين الضوء الخافت والقوي وفقاً لقرب الشخص أو بعده عنه وذلك بفضل مستشعر القرب الذي زوّد به.

ويمكن أيضاً عبر تطبيق الهاتف الذكي اختيار لون معين ليكون اللون الافتراضي الذي سيعمل به المصباح في كل مرة دون الحاجة لتغييره.

وتتوفر هذه المصابيح بنماذج مختلفة وفقاً لما تستهلكه من طاقة، فهناك النموذج الذي يقدم إضاءة بقوة 1100 لومينز باستهلاك 15 واط، والنموذج الآخر يقدم إضاءة بقوة 650 لومينز باستهلاك 8 واط من الطاقة.

ويبدأ سعر الوحدة من هذه المصابيح بـ 59 دولاراً وربما تصل بعض الأسواق العالمية بداية العام المقبل.

يذكر أن هذه المصابيح الذكية هي في الوقت الحالي بمثابة جزء من حملة إعلانية تقوم بها الشركة المطوّرة وتهدف هذه الحملة إلى جذب الداعمين للشركة بهدف إنتاج كميات كبيرة من تلك المصابيح.

تعليقات
تحميل...