بالدليل .. أبل تظهر براءة آيفون من تهديد الأمن القومي الصيني

حصلت أبل على بقعة من الاتهامات بعد بث التلفزيون الحكومي الصيني برنامجا صحفي ينتقد هواتف آيفون لتتبعها معلومات عن مواقع المستخدمين والأماكن التي يزورونها.

وتتوافر الميزة في  نظام تشغيل iOS 7، حيث تتمكن الميزة من حفظ الأماكن التي كان فيها المستخدم في الآونة الأخيرة، فضلا عن عدد المرات التي قام بزيارتها الشخص لمكان معين، وذلك وفقا لـ thenextweb.

وفي مقدمة شرح الخاصية تقول أبل “يتم الاحتفاظ بالبيانات فقط على الجهاز الخاص بك، ولن يتم إرسالها إلى أبل دون موافقتك” مشيرة إلى أن الهدف من هذه الميزة هي تحقيق استفادة شخصية للمستخدمين عن طريق تكوين خبرات وتجربة مميزة مع هاتفهم الذكي، والتنبؤ بأماكنهم المفضلة، وإعطاء المستخدمين إحصائيات عن الأماكن المفضلة بالنسبة لهم من خلال تجربتهم.

ورغم ذلك، ردت أبل ببيان صحفي على موقعها الصيني قالت فيه “نقدر جهود الإعلام للمساعدة في تثقيف المستهلكين حول هذا الموضوع والذي هو بالتأكيد هام جدا”.

وأضافت الشركة في بيانها ” نريد أن نتأكد من أن جميع عملائنا في الصين على علم بما نقوم به، أو لا نقوم به عندما يتعلق الأمر بالخصوصية وبيانات المستخدمين الشخصية”، مؤكدة أن “الشركة لم تفعل ذلك وليس لديها خطط للقيام بذلك مستقبلا”.

وكان التلفزيون الصيني قد اتهم شركة أبل بتهديد الأمن القومي للبلاد وذلك بسبب ميزة معرفة موقع المستخدمين الجغرافي والأماكن التي يزورونها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *