خدمات الإنترنت والاتصالات

دو تقدم لركاب مترو دبي اتصال واي فاي مجانا طوال شهر رمضان

 دو تقدم لركاب مترو دبي اتصال واي فاي مجانا طوال شهر رمضان

ضمن إطار مبادرتها #30_يوم_تجمعنا، تقدم دو لأفراد المجتمع الإماراتي فرصة أفضل للتواصل خلال الشهر الفضيل، حيث ستوفر اتصال واي فاي بلا مقابل على متن مترو دبي خلال الشهر الكريم، الأمر الذي سيتيح للركاب مشاركة تجاربهم الرمضانية وفي نفس الوقت مساعدة المحتاجين من خلال استخدام الوسم #30_يوم_تجمعنا.

وستقوم الشركة بالتبرع مقابل كل مشاركة بمبلغ 10 دراهم إماراتية لصالح مبادرتها “موائد الرحمن” لتوزيع وجبات الإفطار على الأفراد المحتاجين. ومن شأن توفير اتصال واي فاي بلا مقابل أن يساهم في تبسيط التواصل الإجتماعي على ركاب مترو دبي.

وسيتوفر اتصال الواي فاي في جميع عربات مترو دبي، وعلى جميع قطارات الخطين الأخضر والأحمر. وكل ما هو مطلوب من الركاب للاتصال بالإنترنت اختيار شبكة (du WiFi Hotspot) من أي جهاز يدعم اتصال واي فاي، ومن ثم تشغيل تطبيق متصفح الإنترنت على الجهاز لتوجيهم إلى موقع دو الإلكتروني، ومن ثم يمكنهم الاستمتاع بتصفح دون مقابل طوال رحلتهم.

وقال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في دو: “يتيح توفير اتصال واي فاي بلا مقابل لركاب مترو دبي التمتع بمستوى متقدم من الاتصال خلال تنقلهم، ويعزز قدرتهم على التواصل في أي مكان وزمان دون أية أعباء مادية. كما أنه يضمن للركاب أن يعززوا مستويات الإنتاجية، ويسمح لهم بالبقاء على تواصل مع أحبائهم ومشاركة لحظاتهم الرمضانية مع محيطهم الإجتماعي عبر مختلف قنوات التواصل”.

وقد أطلقت دو شبكتها لاتصال الواي فاي، التي تعد الأولى من نوعها في العالم، على خط مترو دبي الأحمر خلال العام 2009، ومن ثم تلا ذلك تقديم اتصال واي فاي على الخط الأخضر في العام 2012. وقد تم تكريم جهود دو لتوفيرها خدمات الاتصال لركاب المترو من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي. فضلاً عن ذلك، تم منح شبكة واي فاي دو على مترو دبي جائزة مشروع النقل الأكثر ابتكاراً من قبل شركة سيسكو نتوركرز خلال العام 2010.

يذكر أن مترو دبي يربط بين أنحاء إمارة دبي عبر خطين، الخط الأحمر (افتتح في العام 2009) والخط الأخضر (افتتح في العام 2011). ووفقاً لموسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية، يعد مترو دبي أكبر شبكة مترو تعمل آلياً بالكامل في العالم، حيث يبلغ طول السكك الحديدية الإجمالي 75 كلم. كما أنه يعد أيضاً أول شبكة قطارات للنقل ضمن المدن في منطقة شبه الجزيرة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى