مايكروسوفت تقرر حذف بيانات المستخدمين من بحث بينج

مايكروسوفت تقرر حذف بيانات المستخدمين من بحث بينج

قررت شركة مايكروسوفت تلقي طلبات لحذف بيانات المستخدمين الأوروبيين من نتائج محرك البحث التابع لها، بينج، وذلك في أعقاب استجابة غوغل لطلبات مماثلة بعد أن قضت المحكمة الأوروبية العليا بحذف البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين من نتائج البحث، في حال طلبوا ذلك.

وكانت غوغل قد بدأت في تلقي طلبات المستخدمين الأوروبيين لحذف بياناتهم من نتائج محرك البحث في شهر مايو الماضي، والتي بلغت 70 ألف طلب لـ 250 ألف صفحة ويب، وذلك قبل أن تسير مايكروسوفت على خطاها ، فيما لم تتخذ ياهو أي خطوة مماثلة لمحرك البحث التابع لها، بحسب موقع TheVerge.

وحذفت غوغل الصفحات الخاصة بالمستخدمين من نتائج البحث التي تظهر في أوروبا فقط، فيما لا تزال تظهر في المناطق الأخرى في العالم.

الجدير بالذكر أن المحكمة الأوروبية العليا أقرت، في مايو الماضي، بأحقية المستخدمين في مطالبة غوغل ومحركات البحث الأخرى مثل مايكروسوفت بينج وياهو بحذف أو تعديل نتائج البحث إذا كانت تحتوي على معلومات تنتهك خصوصيتهم، وهي القضية التي تعود إلى عام 2009، عندما وجد الإسباني كوستيخا جونزاليس نتائج في محرك بحث غوغل  لموضوعات قديمة تكشف عن قيامه ببيع عقارات كان يملكها عندما مر بضائقة مالية في التسعينات، إلا إنه أراد حذف تلك النتائج، ودعمته في ذلك هيئة حماية البيانات الإسبانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *