البريطانيون يفضلون استخدام الهواتف الذكية على النوم

البريطانيون يفضلون استخدام الهواتف الذكية على النوم

قال مكتب تنظيم الإتصالات البريطانية أن الإنجليز يمضون أوقاتا في استخدام الهواتف الذكية وأجهزتهم اللوحية والمحمولة أطول مما ينامون وذلك بفضل توافر الإتصالات في المنزل وأثناء السفر.

ووفقا لرويترز، فإن البريطانيين يستخدمون وسائل الاتصال ويتابعون وسائل الإعلام بمتوسط 11 ساعة و7 دقائق يوميا، وذلك بعدما كانت تستغرق من وقتهم 8 ساعات و48 دقيقة في 2010.

وأرجع تنظيم الاتصالات هذا الارتفاع إلى زيادة نسبة استخدام الهواتف الذكية في البلاد حتى وصلت إلى أن 61% من البريطانيين يستخدمون الآن هواتف ذكية، كما أن انتشار الأجهزة اللوحية زاد من استخدام الإنترنت خاصة أثناء التنقل.

وأضاف “التقنيات الجديدة مسئولة هي الأخرى عن هذا، حيث أن ستة من بين كل عشرة أشخاص بريطانيين ينجزون أعمالهم خارج ساعات العمل المحددة، بينما يقوم 10% من العاملين بقراءة رسائل ترتبط بالعمل أو البريد الإلكتروني وهم في الفراش”.

وقال المكتب في تقريره حول سوق الاتصالات إن الكثيرين من البريطانيين يجرون مكالمات هاتفية ويتصفحون الإنترنت فيما يشاهدون التلفزيون أو يستمعون إلى الإذاعة، ما يجعل الوقت الإجمالي الفعلي الذي يمضونه في القيام بهذا ينخفض إلى ثماني ساعات و41 دقيقة أو ما يزيد بعشرين دقيقة على أوقات نومهم. وقال التقرير إن مشاهدة التلفزيون ظلت النشاط الشخصي الأكثر شيوعاً، إذ تستهلك في المتوسط حوالي ثلاث ساعات من يوم البالغين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *