غوغل تطور أكبر بنك للمعرفة في تاريخ البشرية

غوغل تطور أكبر بنك للمعرفة في تاريخ البشرية

تعمل شركة غوغل الأمريكية على إنشاء أكبر بنك للمعرفة في تاريخ البشرية، وهو نظام إلكتروني يجمع المعلومات من الإنترنت، ويضعها في قاعدة بيانات ضخمة تضم كافة الحقائق المعرفية والعلمية في شتى المجالات.

ويعتمد النظام الإلكتروني الجديد، الذي يحمل اسم  Knowledge Vault، على تقنيات تجمع المعلومات تلقائيا من كافة مواقع الإنترنت بواسطة أنظمة قادرة على التحليل والتصنيف، لتكون في نهاية المطاف قاعدة بيانات تحمل مجموعة من الحقائق العلمية المترابطة، بحسب موقع Sciencealert.

وتعتزم غوغل الاعتماد على Knowledge Vault في دعم محرك البحث التابع لها؛ من أجل أن تزيد قدراته على إجابة الأسئلة والتفاعل مع المستخدمين بشكل أكثر ذكاء، ولا يزال موعد استخدام الشركة للنظام الجديد في دعم خدماتها، غير واضح، حيث لا يزال النظام في مرحلة جمع المعلومات وتنسيقها.

وتمكن النظام المعرفي الجديد، الذي يعنى اسمه خزينة المعرفة، من جمع نحو 1.6 مليار معلومة حتى الآن، وتسابق غوغل حاليا عدة شركات كبرى تحاول إنشاء أنظمة معرفية مماثلة، ومنها مايكروسوفت وأمازون وفيسبوك وIBM.

الجدير بالذكر أن غوغل طورت، عام 2012، نظاما شبيها لدعم محرك البحث التابع لها، والذي يحمل اسم Knowledge Graph، إلا إنه كان يجمع المعلومات من مصادر ذات منشأ بشري، مثل موسوعة المعرفة ويكيبيديا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *