الشركات وقطاع الأعمال

بعد تراجع غوغل.. أمازون تسعى للاستحواذ على Twitch

بعد تراجع غوغل.. أمازون تسعى للاستحواذ على Twitch

توصلت شركة أمازون الأمريكية، المتخصصة في التجارة الإلكترونية وتصنيع الأجهزة المحمولة، إلى اتفاق للاستحواذ على شركة Twitchالتي تقدم خدمة لبث الألعاب الإلكترونية ومقاطع الفيديو المتعلقة بها على الإنترنت، وذلك بعد تراجع غوغل عن الاستحواذ عليها.

وتسعى أمازون للاستحواذ على Twitch مقابل 970 مليون دولار، لتكون بذلك الصفقة هي الأكبر في تاريخ الأولى، ومن المتوقع أن تساعد الصفقة أمازون في تحسين موقعها بأسواق ألعاب الفيديو عبر الإنترنت، وبث الفيديو، بحسب موقع Forbes.

ويعتبر موقع Twitch واحدا من أهم الشبكات الاجتماعية التي تجمع المهتمين بالألعاب الفيديو وأكثرها شعبية، حيث يصل عدد مستخدميه شهريا إلى أكثر من 45 مليون، حيث يتيح الموقع مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بالألعاب، كما يقدم خدمة للبث المباشر لجلسات اللعب المتعدد من منصات الألعاب المختلفة.

الجدير بالذكر أن عدة تقارير أشارت، في مايو الماضي، إلى أن غوغل اقتربت من الاستحواذ على Twitch؛ من أجل ضمها إلى قطاع البث المباشر الخاص بموقع مشاركة الفيديو يوتيوب، التابع للأولى، وذلك مقابل ما يزيد عن مليار دولار، إلا أن مخاوف غوغل بشأن بقضايا الاحتكار دفعتها إلى الإحجام عن شراء الشركة الناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى