الحماية وأمن المعلوماتالهواتف الذكية

أبل في ورطة بسبب iCloud

أبل في ورطة بسبب iCloud

أسبوع واحد فقط يفصلنا عن كشف النقاب رسميا عن آيفون 6، أهم منتجات أبل لهذا العام، وتوازيا مع تسريب مواصفات الهاتف، كانت هناك كارثة بانتظار الشركة الأمريكية.

وفقا لـ Mashable فإن قراصنة تمكنوا من اختراق عدد من حسابات المشاهير على منصة iCloud السحابية الخاصة بنظام تشغيل آيفون iOS.

وأشار الموقع إلى أن الحسابات احتوت على صور شخصية لبعض الفنانات عاريات، وهو ما سيؤثر على شعبية الشركة في الآونة القادمة، وفقا للموقع.

وتمكن القراصنة من الوصول إلى أجهزة تابعة لعدد غير قليل من المشاهير أمثال جنيفر لورانس، أريانا جراندي، فيكتوريا جوستيس، جيني مكارثي، كيت أبتون، ماري وينستد وغيرهم الكثير.

وقالت بعض النجمات اللاتي تعرضن لحادث الاختراق أن الصور وهمية ومزورة، حيث قال متحدث باسم النجمة أريانا جراندي أن الصور مفبركة، أما فيكتوريا جوستيس فقد أوضحت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الصور مزورة.

من نحية أخرى، أكدت ماري وينستد أن الصور سرقت بالفعل، وكان للمتحدث باسم جينيفر لورانس نفس التأكيد، حيث قال “هذا انتهاك صارخ للخصوصية”، مؤكدا أن النجمة تواصلت مع السلطات المختصة التي وعدتها بملاحقة كل المتورطين في هذا الانتهاك.

ومن غير الواضح حتى الآن كيف تمكن القراصنة من التسلل إلى هذه المعلومات الشخصية على أجهزة أبل ، أم أن ثغرة أمنية في iCloud هي السبب.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button