كل ما تريد معرفته عن ساعة أبل الذكية قبل إطلاقها رسميا
كل ما تريد معرفته عن ساعة أبل الذكية قبل إطلاقها رسميا
تصور لتصميم ساعة أبل الذكية

 

قبل يومين من كشف النقاب عن الساعة الذكية الأولى لشركة أبل الأمريكية، والتي من المتوقع أن تحمل اسم iWatch، يقدم “تكنولوجيا نيوز” كل التكهنات والتوقعات التي تم تناولها حول الساعة.

1- أبل تكشف النقاب عن الساعة الذكية إلى جوار آيفون 6 خلال مؤتمر تنظمه الثلاثاء المقبل.

2- الشركة الأمريكية تقدم بثا مباشرا للمؤتمر، لكن لن يتمكن الجميع من مشاهدة البث، حيث يتطلب الأمر استخدام جهاز البث التلفزيوني أبل تي في أو المتصفح سفاري الذي تطوره أبل لنظامي التشغيل ماك، الخاص بالأجهزة المكتبية، وiOS، الخاص بالحواسيب اللوحية والهواتف الذكية،

3- الشركة الأمريكية تعتزم إطلاق إصدارين من الساعة أحدهما مزود بشاشة قياسها  1.7 بوصة، أما الأخر بقياس 1.5 بوصة.

4- أبل تخطط لإطلاق عدة إصدارات من ساعتها الذكية، بأكثر من تصميم.

5- الشركة زودت الساعة بخدمة Health Kit التي تسمح بمراقبة صحة المستخدم، ولياقته البدنية، وتجمع البيانات من التطبيقات الصحية الأخرى؛ لتجمع ملف كامل عن صحة المستخدم.

6- الساعة تحمل خدمة Home Kit التي تتيح التحكم في الأجهزة المنزلية عن بعد.

7- أبل زودت الساعة بعدة مستشعرات لمراقبة الحالة الصحية والبدنية، عن طريق متابعة السعرات الحرارية التي حرقت في جسم المستخدم، وعدد الأميال التي مشاها، فضلا عن إدارة وتتبع فقدان الوزن، ومراقبة كلا من ضغط الدم، ومعدل ضربات القلب، ومستوى السكر في الدم.

8- ساعة أبل تأتي بتقنية تسمح بالتنبؤ باحتمال إصابة المستخدم بأزمة قلبية، من خلال الاستماع إلى صوت تدفق الدم في الشرايين والأوردة، ومن ثم تحذيره من احتمال إصابته بنوبة قلبية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *