غوغل تكشف عن أول هواتف أندرويد ون

غوغل تكشف عن أول هواتف أندرويد ون
هواتف أندرويد ون
غوغل تكشف عن أول هواتف أندرويد ون
هواتف أندرويد ون

كشفت شركة غوغل النقاب عن أول الهواتف الذكية التي تنتمي إلى مبادرة أندرويد ون، التي تهدف إلى مساعدة الشركات على إطلاق هواتف ذكية منخفضة التكلفة، تحمل مواصفات جيدة، وتعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وأطلقت غوغل ثلاثة هواتف ذكية في إطار مبادرة أندرويد ون، وهي Micromax Canvas A1 وKarbonn Sparkle VRed وSpice Android One Dream، وذلك بالتعاون مع الشركات الهندية مايكروماكس وسبايس وكاربون.

وتحمل الهواتف شاشة قياسها 4.5 بوصات، ومعالج بتردد 1.3 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 1 جيجابايت، بالإضافة إلى كاميرا خلفية بدقة 5 ميجابكسل، وأخرى أمامية دقتها 2 ميجابسكل، وذاكرة داخلية سعتها 4 جيجابايت، مع منفذ لبطاقات ذاكرة خارجية، وراديو إف إم، كما تدعم تشغيل شريحتي اتصال.

ومن المتوقع إطلاق الهواتف في الهند أولا، مقابل ما يعادل 105 دولارات، فيما تعتزم غوغل طرح هواتف أخرى تنتمي إلى مبادرة أندرويد ون في الأسواق العالمية، بالتعاون مع شركات أخرى، مثل أسوس وألكاتيل وإيسر وإتش تي سي وباناسونيك، وذلك في وقت لاحق من العام الجاري.

جدير بالذكر أن غوغل أعلنت، خلال مؤتمرها العالمي للمطورين، يونيو الماضي، أنها ستزود هواتف المبادرة بنسخة أندرويد صافية دون أي تعديلات، تحصل على التحديثات فور إصدارها. وتعمل الشركة على إطلاق إصدار جديد من يوتيوب لهواتف أندرويد ون، والذي سيتيح  للمستخدمين تحميل الفيديوهات على هواتفهم.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *