مايكروسوفت تكشف عن ويندوز 9 نهاية الشهر الجاري

مايكروسوفت تكشف عن ويندوز 9 نهاية الشهر الجاري

أرسلت شركة مايكروسوفت الأمريكية بطاقات دعوى لوسائل الإعلام لحضور حدث تنظمه يوم 30 سبتمبر الجاري؛ لحضور حدث تنظمه بمدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، والذي من المتوقع أن تكشف خلاله عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل ويندوز.

ولم تكشف مايكروسوفت صراحة عن نيتها الإعلان عن ويندوز 9، لكن موعد الحدث يتفق مع ما أشارت إليه تقارير سابقة، بشأن اعتزام الشركة الكشف نسخة معاينة من نظام التشغيل بحلول نهاية الشهر الجاري.

وتعمل مايكروسوفت على تحسين تجربة مستخدمي الحواسيب المكتبية، والذين واجهوا صعوبة في التعامل مع ويندوز 8 الذي كان موجها في الأساس إلى الأجهزة المزودة بشاشات لمسية، كما تخطط الشركة لتغيير تصميم كل من زر قائمة ابدأ وواجهة المستخدم مترو التي تضم التطبيقات، كما إنها ستحذف الشريط الجانبي الذي يضم خمسة خيارات هي البحث، والمشاركة، وقائمة ابدأ، بالإضافة إلى الأجهزة والإعدادات.

وكانت وثائق مسربة  قد كشفت، في مايو الماضي، أن ويندوز 9 سيأتي بالعديد من التحسينات على كل من واجهة مترو، وأداة مكافحة البرمجيات الخبيثة Windows Defender، فضلا عن خدمة التخزين السحابي OneDrive، مشيرة إلى إمكانية تزويده بميزة المساعد الشخصي كورتانا، الذي أطلقته للمرة الأولى مع نظام تشغيل الهواتف الذكية ويندوز فون 8.1.

جدير بالذكر أن المدون التقني، بول ثوروت، كشف في يناير الماضي، أن الشركة الأمريكية تخطط لإطلاق الإصدار الرئيسي  من  ويندوز 9 في شهر أبريل المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *