حركة بيانات هواتف أبل على دو تبلغ مستويات قياسية بعد الترقية إلى IOS 8

حركة بيانات هواتف أبل على دو تبلغ مستويات قياسية بعد الترقية إلى IOS 8

حرصت دو على اتخاذها خطوات استباقية لضمان ترقية سلسة لنظام تشغيل هواتف عملائها من نوع آبل إلى الإصدار 8، الأمر الذي قاد إلى تسجيل مستويات قياسية جديدة لحركة بيانات هذه الهواتف على شبكتها، وذلك على نحو لا يفوقه سوى معدلات استهلاك العملاء لبيانات محتوى الفيديو. وبالمقارنة مع الأيام العادية، قادت عملية الترقية إلى الإصدار 8 إلى مضاعفة حركة بيانات التطبيقات 15 مرة منذ إطلاقها في تمام الساعة 9 من مساء يوم 17 سبتمبر 2014.

وضمن إطار حرصها على الاستعداد لزيادة حركة البيانات التي ستنشأ عن عملية ترقية نظام تشغيل الهواتف (iOS 8)، عملت دو على ترقية شبكة توصيل المحتوى الرقمي على الإنترنت بهدف  تجنب حدوث أي أعباء على الشبكة وضمان تقديم أفضل تجربة ممكنة للعملاء.

وبالنسبة للشبكة الثابتة، شهدت نقطة حضور دو (PoP) الموجودة في برج خليفة، والتي تخدم المنطقة المحيطة بالبرج، أعلى معدلات تنزيل البيانات لترقية نظام التشغيل. لكن آثر معظم عملاء دو استعمال شبكة دو للاتصال المتحرك لاستكمال عملية ترقية أجهزتهم الشخصية، حيث استخدموا هواتفهم كنقاط واي فاي متحركة للربط بين مختلف الأجهزة المحمولة، وذلك نظراً لكون عملية الترقية إلى نظام التشغيل (iOS 8) تتطلب اتصالاً بشبكة واي فاي.

وقال سليم البلوشي، النائب التنفيذي للرئيس لتطوير الشبكة والعمليات في دو: “يشكل مستخدمو أجهزة آي فون جزءاً كبيراً من قاعدة عملائنا، لذا وفي ضوء شعبية هذه الهواتف توقعنا هذا الحجم الكبير من حركة البيانات بشكل مسبق. وكما عودنا عملاءنا على الدوام، انصب تركيزنا على ضمان تمتعهم بتجربة سلسة خلال ترقية أجهزتهم، إذ بذلنا جهدنا واتخذنا جميع التدابير التي تضمن تعزيز أداء شبكتنا وتوفير عملية ترقية سلسة لعملائنا في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *