مايكروسوفت تطالب سامسونج بـ 6.9 مليون دولار بسبب أندرويد

مايكروسوفت تطالب سامسونج بـ 6.9 مليون دولار بسبب أندرويد

طالبت شركة مايكروسوفت الأمريكية بأن تدفع لها سامسونج 6.9 مليار دولار، نظير اعتمادها على نظام التشغيل أندرويد في هواتفها الذكية، وذلك في إطار الدعوى القضائية التي أقامتها الأولى ضد الأخيرة بسبب توقفها عن دفع رسوم مستحقة عليها.

وكانت مايكروسوفت قد أقامت دعوى قضائية ضد سامسونج؛ لإلزامها  بالامتثال لاتفاقية تم توقيعها بينهما عام 2011، بشأن الأجهزة العاملة بنظام التشغيل أندرويد، الذي تطوره شركة غوغل.

وكشفت الشكوى التي تقدمت بها مايكروسوفت لإحدى المحاكم الأمريكية، أن الشركة الكورية وافقت على أن تدفع لها رسوم ترخيص ملكية فكرية خاصة بالهواتف العاملة بنظام أندرويد، إلا أن سامسونج تأخرت في السداد ورفضت دفع فوائد عن المبالغ المستحقة.

وأشارت مايكروسوفت إلى أن سامسونج امتنعت عن سداد الرسوم، عقب استحواذها على قطاع الخدمات والأجهزة المحمولة التابع لشركة نوكيا الفنلندية، دون أن تكشف عن قيمة المبالغ المستحقة، لافتة إلى الشركة الكورية دفعت لها مليار دولار، العام الماضي، بموجب الاتفاقية.

وكانت تقارير قد كشفت العام الماضي أن مايكروسوفت تحقق عائدات مالية ضخمة سنويا، تصل إلى ملياري دولار من الشركات المصنعة لهواتف تعمل بنظام أندرويد، ومنها سامسونج وإتش تي سي وإل جي، حيث تحصل الشركة الأمريكية على رسوم عن كل جهاز يتم بيعه؛ لأن غوغل اعتمدت في تطويرها للنظام على براءات اختراع خاصة بها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *