الساعة الذكية جالاكسي Gear S تتيح تصفح الإنترنت

الساعة الذكية جالاكسي Gear S تتيح تصفح الإنترنت

أطلقت شركة أوبرا للبرمجيات نسخة من تطبيق تصفح الإنترنت التابع لها، Opera Mini، للساعة الذكية جالاكسي Gear S، التي كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عنها الشهر الماضي.

ويسمح التطبيق لمستخدمي الساعة تصفح مواقع الإنترنت بسهولة، كما يمنحهم خيارا لمتابعة كافة التحديثات على الشبكات الاجتماعية، ويتيح حفظ صفحات لمواقع مختلفة للإطلاع عليها في أي وقت، عندما لا تكون الساعة متصلة بالإنترنت.

وتدعم جالاكسي Gear S تشغيل شريحة اتصال، دون الحاجة إلى ربطها بالهاتف الذكي لإجراء المكالمات الهاتفية، حيث تدعم الساعة شبكات الجيل الثاني والثالث، كما يمكن ربطها بالهواتف الذكية عبر البلوتوث أو الإنترنت اللاسلكي (WiFi)؛ حتى يتمكن المستخدمون من تلقي إشعارات الهواتف عليها.

وزودت الشركة الساعة بشاشة منحنية قياسها بوصتان بدقة وضوح 360×480 بكسل، ومعالج ثنائي النواة بتردد 1 جيجاهيرتز، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي سعتها 512 ميجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعتها 4 جيجابايت.

وتعمل جالاكسي Gear S بنظام التشغيل تايزن الذي تطوره سامسونج بالتعاون مع إنتل وشركات أخرى، وتقول  الشركة الكورية  إن الساعة الجديدة يدوم شحنها يومين. وتعتزم الشركة الكورية طرح الساعة في الأسواق، في وقت لاحق من الشهر الجاري، فيما لم يتم الكشف عن أي تفاصيل بشأن سعرها.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *