لينوفو تكشف عن حاسوبين لوحيين وآخر محمول

لينوفو تكشف عن حاسوبين لوحيين وآخر محمول

كشفت شركة لينوفو الصينية النقاب عن الحاسوبين اللوحيين Yoga Tablet 2 و Yoga Tablet 2 Pro والحاسوب المحمول Yoga 3 Pro، خلال مؤتمر نظمته يوم الخميس، في العاصمة البريطانية، لندن.

Yoga Tablet 2لينوفو تكشف عن حاسوبين لوحيين وآخر محمول

توفر لينوفو Yoga Tablet 2 بقياسين هما ثماني بوصات وعشر بوصات، مع خيارين لنظام التشغيل أما ويندوز 8.1، أو أندرويد 4.4 (كيت كات)، ويحمل كلا القياسين معالج أتوم  Z3745 رباعي النواة، وذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت، ويأتيان بدقة وضوح 1200×1920 بكسل.

ويحمل إصدارا الحاسوب كاميرا خلفية دقتها 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 1.6 ميجابكسل، فضلا عن ذاكرة تخزين داخلية سعتها 16 جيجابايت، فيما يتمثل الفارق بينهما في قدرة البطارية حيث تحمل النسخة الأصغر بطارية قوتها 6400 ميلي أمبير/ساعة، في حين تضم النسخة المزودة بشاشة عشر بوصات بطارية بقوة 9600 ميلي أمبير/ ساعة.

وتعتزم لينوفو توفير الإصدار العامل بنظام أندرويد مقابل 250 دولارا  للنسخة المزودة بشاشة ثماني بوصات، و300 دولار للنسخة الأكبر، فيما يأتي الإصدار العامل بنظام ويندوز 8.1 بسعر 399 دولارا  للنسخة المزودة بشاشة عشر بوصات، و299 دولارا للنسخة الأخرى، على أن يتم طرح الإصدارات الثلاثة الأولى للبيع في وقت لاحق من الشهر الجاري، فيما سيتم طرح الإصدار الأخير، خلال نوفمبر المقبل.

Yoga Tablet 2 Proلينوفو تكشف عن حاسوبين لوحيين وآخر محمول

أعلنت لينوفو عن الحاسوب اللوحي Yoga Tablet 2 Pro الذي أشرف على تطويره الممثل الأمريكي أشتون كوتشر، الذي يعمل لديها  مهندس منتجات منذ العام الماضي.

 Yoga 3 Pro

لينوفو تكشف عن حاسوبين لوحيين وآخر محمول

يحمل الحاسوب المحمول  Yoga 3 Pro شاشة قياسها 13 بوصة بدقة وضوح 3200×1800 بكسل، ومعالج Intel Core M 5Y70، مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجابايت، وخيارين لسعة القرص الصلب أما 512 أو 256 جيجابايت، بالإضافة إلى بطارية يستمر شحنها حتى تسع ساعات متواصلة.

وتوفر لينوفو الجهاز عبر متجرها الإلكتروني في الولايات المتحدة، بثلاثة ألوان هي الذهبي والفضي والبرتقالي، في حين تعتزم إطلاقه في بعض الدول، قبل نهاية الشهر الجاري، مقابل 1350 دولارا.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *