Dell تطرح منصة افتراضية لوظائف الشبكة لتسريع تجريبها

Dell تطرح منصة افتراضية لوظائف الشبكة لتسريع تجريبها

أعلنت شركة Dell اليوم عن طرحها لعروض حلول المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV، وترافقها عروض أدوات التشغيل، التي تتضمن أنظمة وبرمجيات Dell المتكاملة مع برمجيات نظام الشركاء المفتوح وتبويبات المصادر المفتوحة، وذلك من أجل المساعدة على تسريع مراحل تجريبها واعتمادها من قبل شركات الاتصالات.

هذا وتستطيع حلول المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV التي تقدمها Dell مساعدة مزودي خدمات الاتصالات على تحسين هياكل تكاليف الخدمات القائمة، وتبسيط وتسريع تمكين عمليات الابتكار وإنشاء الخدمات الجديدة، وذلك عن طريق تنفيذ حلول المحاكاة الافتراضية في البنى التحتية لقطاع الاتصالات وخدمات الهواتف المحمولة، وذلك باستخدام الحوسبة وفق معايير الصناعة، ومنصات الربط الشبكي المفتوحة، إلى جانب استخدام حزم البرمجيات المتاحة تجارياً في البنى التحتية، والإدارة، والتزامن، وطبقات الخدمة.

وتستعين المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV بأحدث تقنيات السيرفرات، وأقراص التخزين، والشبكات، والبرمجيات التي تطرحها شركة Dell، إلى جانب البرمجيات المتاحة من قبل نظام الشركاء المفتوح، وذلك من أجل إنشاء بنية تحتية افتراضية مركزية شاملة ومتكاملة، بإمكانها تطبيق المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV. هذا وتحتوي المنصة أيضاً على برمجيات تأسيسية و واجهات مفتوحة للإدارة والتزامن MANO، وذلك لتسهيل عمليات التشغيل والتكامل. أما من جهة النشر، فإنه بالإمكان قياس وتجهيز المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV من Dell للعمل افتراضياً من أي مكان، وضمن أي نطاق داخل بيئة عمل شركات الاتصالات.

وتعمل هذه المبادرات والمساهمات على تمكين العملاء النهائيين، والمطورين، ومكملي الأنظمة، بأكبر قدر ممكن من المرونة والانسيابية والتحكم في عمليات النشر الخاصة بالمنصات الافتراضية لوظائف الشبكة NFV التابعة لهم.

وفي هذا الصدد، قال ماريوس هاس، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية ورئيس شركة Dell Enterprise Solutions: “تشكل المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV نقطة تحول، وفرصة، تاريخية وتقنية بالنسبة لمزودي خدمات الاتصالات، فقد كانوا في الماضي يضطرون للاعتماد على إجراءات بالغة التعقيد من أجل تهيئة الأجهزة المخصصة لتقديم الخدمات. أما الآن، وفي خضم هذا العالم ذو النزعة المستقلة المتنامية، فإن الخيارات التقنية أصبحت ساحقة. لذا، تسعى شركة Dell إلى تبسيط هذا الأمر، واختصار كل هذا التعقيد. وهدفنا يتمثل في العمل على تقديم منصة افتراضية لوظائف الشبكة NFV أكثر انفتاحاً ومرونةً وفعاليةً، وذلك عبر الجمع ما بين تقنياتنا ونظام الشركاء القوي من أجل مساعدة مزودي الخدمات على تبسيط إنشاء وتسليم الخدمة”.

وقال جون هيلي، المدير العام لقسم الشبكات المعرفة بالبرمجيات لدى شركة Intel: “ستصبح المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV من التطبيقات التجارية الأولى لمنصة الشبكة المفتوحة Intel® Open Network Platform الخاصة بالسيرفرات، وهي عبارة عن بنية مرجعية قائمة على معايير الصناعة المفتوحة، والبرمجيات مفتوحة المصادر، التي تتيح لمصنعي التجهيزات الأصلية OEM، ومصنعي تجهيزات الاتصالات TEM، ومصنعي التصاميم الأصلية ODM، ومزودي الحلول المستقلين ISV، القدرة على تسريع عمليات نشر حلول الشبكة المعرفة بالبرمجيات SDN والمنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV. هذا وستمكن المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV من Dell مزودي الخدمات من تقديم حلول المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV المقنعة، والقائمة على أحدث معالجات Intel Xeon التي ستوفر أداء و وظائف أكبر ضمن الشبكات الحالية”.

وأضاف رادهيش بالاكريشنان، المدير العام لحلول المحاكاة الافتراضية والمصادر المفتوحة لدى شركة Red Hat: “لقد قمنا بتعزيز القدرات التحولية للمنصات الافتراضية لوظائف الشبكة NFV والشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN منذ فترة طويلة، وذلك لصالح شركات الاتصالات خلال مرحلة تحديث خدماتها بهدف تلبية مطالب عملائها، وطرح المنتجات في الأسواق بوتيرة أسرع. كما تتعاون Red Hat مع شركة Dell بشكل وثيق في العديد من المجالات المتعلقة بالمنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV، والشبكة المعرفة بالبرمجيات SDN، والمصادر المفتوحة. وبفضل وجود المنصة الافتراضية لوظائف الشبكة NFV من Dell، فإنه لمن دواعي سرورنا العمل على توسيع رقعة التزامنا تجاه الحلول المشتركة للمنصات الافتراضية لوظائف الشبكة NFV والشبكات المعرفة بالبرمجيات SDN القائمة على المصادر المفتوحة، والمصممة على منصة Enterprise Linux OpenStack Platform من Red Hat، وذلك لمساعدة شركات الاتصالات على الاستفادة من هذه التقنيات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى