أخبار الشركات

زوكربيرج يشكر رئيس أبل على “مثليته”

زوكربيرج يشكر رئيس أبل على مثليته

وجه مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك والمدير التنفيذي للشركة المالكة له، الشكر لتيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل الأمريكية، بعد إعلانه عن ميوله الجنسية للجميع.

وشارك زوكربيرج، مقال كوك، الذي أعلن عبره إنه مثلي الجنس، عبر حسابه على فيسبوك، معلقا “شكرا تيم لإظهارك ما يعنيه أن تكون قائدا شجاعا أصيلا حقيقيا”.

وكان كوك قد كشف في مقاله الذي نشر أمس الخميس، في موقع BloombergBusinessweek، عن ميوله الجنسية علنا، لأول مرة، قائلا “فخور بكوني مثليا، وأنا اعتبر ذلك من أعظم الهدايا التي وهبها الله لي”، مضيفا “الكثير من الزملاء في أبل يعرفون إني مثلي، وهذا لم يحدث فرقا في طريقة تعاملهم معي”.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أبل أن قرار الإعلان عن مثليته لم يكن سهلا على الإطلاق، في ظل تقديره لحياته الخاصة،  معللا قراره بقوله “أنا لا أعتبر نفسي ناشطا، لكني أدرك كم استفادتي من تضحيات الآخرين، لذا فمعرفة أن الرئيس التنفيذي لشركة أبل مثلي، قد تساعد أي شخص يواجه صراعا بشأن ميوله الجنسية، وقد تجلب الراحة لأي شخص يشعر بالوحدة، كما أنها قد تشجع كثيرين على الإصرار على المساواة. كل ذلك يستحق المقايضة بخصوصيتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى