يمكن لجهاز واكا واكا أن يملأ الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي بشحن مكتمل إضافة لوظيفته كمصباح للقراءة
يمكن لجهاز واكا واكا أن يملأ الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي بشحن مكتمل إضافة لوظيفته كمصباح للقراءة

طوّرت مؤسسة “Van Gestel” الهولندية شاحن كهربائي متنقل للأجهزة الجوالة و يعمل بالطاقة الشمسية ويحمل الاسم “واكا واكا سولار باور”.

فقد زوّد هذا الجهاز ببطارية ذات قدرة عالية يمكنها ، بعد تعريض الجهاز لمدة كافية لضوء الشمس،  أن تشحن بشكل كامل مختلف الهواتف الذكية وكذلك الكمبيوتر اللوحي عبر منفذ USB الذي زوّد به، كما يضم مؤشرات ضوئية لحالة الشحن وكمية الطاقة المتوفرة.

و بالإضافة إلى وظيفته كشاحن يمكن استخدام الجهاز كمصباح إضاءة لما يزيد عن 10 ساعات وهذا في حال استهلاك جزء من طاقته للشحن، ويمكن أن يصمد لحوالي 40 ساعة في حال استخدامه كمصباح فقط دون استهلاك أي جزء من طاقته.

ويتميز الجهاز بصغر حجمه بما يلائم وضعه في الجيب، وتقول الشركة أن الجهاز سيطرح في الصيف القادم لبيعه في متاجر التجزئة بسعر 79 دولاراً، وبسعر 69 دولارا لمن يقوم بالحجز المسبق للجهاز عبر موقع “كيك ستارتر“.

ولا يتوقف اهتمام المؤسسة المذكورة على تقديم حلول مبتكرة للأجهزة الذكية فقط، وإنما تتبنى أيضاً تقديم منتجات تستهدف بها الدول الفقيرة حول العالم.

فقد طورت “فان غيستل” في العام الماضي نموذجاً مماثلا لهذا الجهاز يعمل كمصباح إضاءة  فقط لتتبرع مقابل كل وحدة مباعة منه بوحدة مجانية لعائلات “هاييتي” التي تعيش بلا كهرباء.

008c821e5b8a918f231dc3867a6e16b3_large

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *