أمن المعلومات

فيسبوك يطلق ميزة توريث الحسابات بعد الوفاة

فيسبوك يطلق ميزة توريث الحسابات بعد الوفاة

أطلق فيسبوك مؤخرا ميزة جديدة لشبكته الاجتماعية، والتي تسمى Legacy Contact أو توريث الحسابات، للحفاظ على خصوصية المستخدمين حتى بعد وفاتهم، بمعنى أنه الشخص الذي سوف يكون له القدرة على استخدام الحساب بعد الوفاة، حيث لا يتمكن أقارب المتوفى أو الأصدقاء المقربين من الوصول إلي حسابات ذويهم بعد فراقهم.

فتلك الميزة الجديدة تمكن المستخدم من تحديد الشخص الذي سيرث الحساب بعد وفاته، والذي يكون قادرا علي إدارة الحساب مرة أخرى، حيث يستطيع عمل المشاركات إلى الجدول الزمني الخاص، كما يكون قادرا على تغيير الصورة الشخصية، بجانب قبول طلبات الصداقة، وبالرغم من أن Legacy Contac تتيح إدارة الحساب من الداخل إلا لا تمكن من الوصول إلى الرسائل النصية الخاصة، ولا يتطلب الحصول على كلمة مرور.

وعلاوة على ذلك، فإن Legacy Contact لا تكون قادرة على إدارة الحساب إلا بعد أن تتأكد فيسبوك من أن الشخص قد توفى.

كما تمكن Legacy Contact المستخدمين من تحميل الصور والمشاركات والمعلومات الشخصية التي شاركها هذا الشخص عبر فيسبوك، فضلا عن حذف الحساب إذا رغبوا في ذلك، وفي حين أن يكون الحساب نشطا سيتم إضافة كلمة Remembering أعلى اسم المتوفى في فيسبوك .

ومن أجل تفعيل الخدمة عن طريق الذهاب إلي الإعدادات ثم الأمن، ومن ثم اختيار Legacy Contact ، حيث يمكن تخصيص الشخص الذي سيرث الحساب، والاتصال به ليعلم ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى