الكمبيوتر

قريبا.. جوجل تطرح أول كمبيوتر هجين يعمل على نظامي أندرويد وكروم

قريبا.. جوجل تطرح أول كمبيوتر هجين يعمل على نظامي أندرويد وكروم

أوشكت شركة جوجل من إنهاء تطوير كروم بوك أول حواسبها المحمولة الهجينة، والذي يعمل على نظامي تشغيل هما أندرويد و كروم، والمقرر طرحة خلال العام الجاري، حيث صرح أحد الموردين المتعاملين مع جوجل أن الشركة ستنهي تطوير كروم بوك قبل نهاية الربع الأول من العام الجاري، والذي صمم من قبل شركة كوانتا كمبيوتر التايوانية.

وكما جاء في تصريح لموقع Digitimes، أن كروم بوك سيأتي بشاشة يمكن فصلها من لوحة المفاتيح، بحيث يعمل الجهاز على نظام التشغيل كروم في وضع الحاسب المحمول، ويتحول إلى نظام التشغيل أندرويد تلقائيا عند فصل الشاشة، ليتحول بذلك إلى حاسب لوحي.

حيث أضاف المصدر أن شركة جوجل وصلت إلى تقدم كبير في عملية التطوير الخاصة بدمج نظامي التشغيل أندرويد و كروم ليعملوا في جهاز واحد، كما أن الشركة تعتزم طرح كروم بوك تحت علامتها التجارية.

كما و تعمل جوجل جاهدا على زيادة حصة كروم بوك في الأسواق، وأن تدخل أسواق جديدة خاصة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، حيث شهدت الشركة بيع حوالي 6.5 مليون حاسب العام الماضي، منهم 85% داخل الولايات المتحدة.

ومن الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولي التي يتم فيها دمج نظام التشغيل أندرويد للعمل مع نظام تشغيل أخر في جهاز واحد، حيث سبق وأن وفرت بعض الشركات حواسب تتيح لمستخدميها إمكانية التبديل بين نظامي التشغيل أندرويد و ويندوز، مثل شركة سامسونج، وشركة أسوس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى