هواتف ذكية

جوجل تتفوق على أبل في أنظمة التشغيل

جوجل تتفوق على أبل في أنظمة التشغيل

مازال بعض جمهور أبل يستخدمون عبارة It Just Work الشهيرة في دفاعهم عن آيفون في أي جدال محتدم بين آيفون  وأندرويد، والتي تعني أن نظام IOS يعمل بدون أي مشاكل حتى ولو تفوق علية نظام أندرويد من حيث المميزات.

فقد كشفت دراسة جديدة أن إصدار أندرويد 5.0 الأخير والمعروف باسم لولي بوب يمتلك نسبة ثبات أعلي من إصدار IOS 8 الخاص بتشغيل أجهزة أبل، وذلك عند تشغيل التطبيقات، حيث أوضحت الدراسة التي قامت بها شركة Crittercism، التي تكون متخصصة في مراقبة أداء التطبيقات، أن نسبة توقف التطبيقات التي تعمل علي نظام التشغيل أندرويد لولي بوب بلغت متوسط 2%، وتعتبر الأقل مقارنة بباقي إصدارات أندرويد، حيث أن نسبة توقف التطبيقات التي تعمل علي نظام التشغيل أندرويد 4.4 كيتكات بلغت 2.6%، وهي نفس النسبة أيضا عند استخدام نظام التشغيل جيلي بين بأي من نسخة المختلفة.

كما يعتبر أن نظام التشغيل جيلي بين بنسخة المختلفة هو الأكثر استخداما على أجهزة أندرويد، ويأتي ذلك بنسبه إجمالية تبلغ 44.5%، يليه نظام التشغيل كيتكات بنسبة 39.7%، وتبلغ نسبة استخدام نظام التشغيل لولي بوب 1.6%.

مقارنة بذلك، فقد أشارت الدراسة أن نسبة توقف التطبيقات التي تعمل على نظام التشغيل  iOS8 بلغت 2.2%، وهو النظام الذي يعمل بنسخه المختلفة على 72% من أجهزة شركة أبل المختلفة، حيث أضافت الدراسة أن نظام التشغيل IOS7 يعد من أقل الأنظمة توقفا للتطبيقات بنسبة بلغت 1.9%، على الرغم من أنه مثبت على 25% فقط من أجهزة أبل الذكية.

يذكر أن شركة Crittercism حصلت على نتائج دراستها عبر تحليل يومي لبيانات توضح نسب التوقف والثبات لما يزيد عن 20 ألف تطبيق يعملوا على أجهزة وأنظمة تشغيل مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى