هواتف ذكية

2014 شهد أعلى زيادة في تاريخ مبيعات الهواتف الذكية

2014 شهد أعلى زيادة في تاريخ مبيعات الهواتف الذكية

قامت شركة GFK المتخصصة بدراسات السوق بعمل دراسة أشارت فيها إلي وصول مبيعات الهواتف الذكية إلى أعلي ذروة في تاريخها، وذلك خلال العام الماضي.

وجاء في الدراسة أن مبيعات الهواتف الذكية قد ازداد بنسبة 23% في العام الماضي مقارنة بالعام الذي يسبقه، وبذلك فإنها تكون أعلى زيادة في نسبة مبيعات الهواتف الذكية خلال عام واحد، حيث تم بيع حوالي 1.228 مليار هاتف ذكي في العام الماضي، وأكدت الشركة أن هذه تكون النسبة الفعلية لعدد الأجهزة المباعة، والتي وصلت إلى أيدي المستخدمين، وليست عدد الأجهزة المشحونة أو المطلقة في الأسواق.

وقالت الدراسة بأن النمو في نسبة المبيعات كان في سوق أمريكا اللاتينية بشكل رئيسي، حيث ازدادت مبيعات الهواتف الذكية المباعة خلال العام الماضي بنسبه بلغت 55%، كما شهدت أسواق آسيا ارتفاعا كبيرا أيضا، حيث بلغت نسبة ارتفاع عدد الهواتف الذكية المباعة خلال نفس العام لتصل إلي 55%.

وقد أكدت الدراسة أن أغلب المستخدمين يتجهون إلى الهواتف الذكية ذات الشاشة الكبيرة، والتي تصل قياسها إلي 5 بوصة فأكبر، وكانت قد حققت هذه الأجهزة نموا هائلا وصل إلى نسبة 180% من مبيعات تلك الهواتف.

ومن الجدير بالذكر أن الدراسة توقعت استمرار النمو خلال العام الجاري، لكن بنسبة أقل تبلغ 14%، ويرجع ذلك إلي مرحلة الإشباع التي وصل إليها السوق، وأن معظم هذا الارتفاع يكون بسبب الأجهزة الرخيصة، والتي تباع بأقل 100 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى