هواتف ذكية

أندرويد لولي بوب يطول عمر البطارية

أندرويد لولي بوب يطول عمر البطارية

من المؤكد أن تحديث نظام التشغيل الجديد أندرويد 5.0، والمعروف باسم لولي بوب قد أتي بالعديد من التحسينات في واجهة المستخدم لأي هاتف يعمل بنظام التشغيل أندرويد، حيث يتمتع بلغة التصميم المميزة Material Design، لكن على ما يبدو أن نظام التشغيل لولي بوب يمتلك مزايا محسنة لعمر البطارية لم نكن نعلم عنها.

فقد أجري موقع GSMArena الشهير و المتخصص في مقارنة أجهزة الهواتف الذكية بعض الاختبارات لمتابعة أداء بطاريات هواتف أندرويد المختلفة بعد إضافة التحديث الجديد، فلاحظ وجود زيادة مهمة في عمر البطارية، وبالأخص هاتفي Galaxy S5 و HTC One M8.

فقد اكتشف الموقع أن نظام التشغيل الجديد أندرويد لولي بوب صنع العجائب في هاتف HTC One M8 ، حيث أضاف 6 ساعات من العمل في وضع الاستعداد، و أكثر من 5 ساعات في وقت التحدث، وثلاث ساعات ونصف عند تصفح الإنترنت، وساعة عند تشغيل مقاطع الفيديو، كما أضاف لهاتف Galaxy S5 11 ساعة من العمل في وضع الاستعداد، و حوالي 6 ساعات في وقت التحدث،و 3 دقائق فقط عند تصفح الإنترنت، بجانب 10 دقائق عند تشغيل مقاطع الفيديو.

ومن الجدير بالذكر أن لولي بوب لم يأتي بهذا الأمر في جميع الهواتف الذكية، بل إن بعضها شهد انخفاضا في عمر البطارية مثل جهازي Nexus 5 و LG G3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى