Japan Display تدرس بناء مصنع لتوريد الشاشات لآيفون

Japan Display تدرس بناء مصنع لتوريد الشاشات لآيفون

أعلنت وسائل إعلام يابانية مؤخرا عن أخبار تفيد بأن شركة Japan Display اليابانية تقوم بدراسة لبناء مصنع لتوريد شاشات الهواتف الذكية لشركة أبل الأمريكية، حيث يحتاج ذلك لقيمة استثمار تبلغ 1.7 مليار دولار، كما أتي في صحيفتي جيجي ونيكان كوجيو أن الشركة اليابانية سوف تصنع الشاشات الخاصة بهواتف آيفون والتابعة لشركة أبل، التي ارتفعت نسبة مبيعاتها السوقية خلال الفترة الأخيرة، وهذا محاولة من الشركة اليابانية لجعل أبل هي الشركة الأكثر ربحا في التاريخ، ولكن لم يتم تأكيد ذلك من شركة Japan Display.

وقالت الشركة اليابانية أنها تسعى باستمرار لاقتناص الفرص التي تعزز من قدرتها التنافسية، بما في ذلك بناء مصنع جديد، كما أضافت في بيان لها أنها لم تتخذ أي قرار رسمي بشأن أي مسألة، علي الرغم من أن الرئيس التنفيذي للشركة قد قال العام الماضي أن الشركة بحاجة لبناء مصنع جديد جنوب شرق طوكيو.

وزعمت الصحيفة أنها تمتلك بعض المعلومات حول المصنع الجديد بأنة سيكون في مدينة إيشيكاوا، وسط اليابان، وأنه سوف يبدأ في العمل عام 2016، كما من المتوقع أن الشركة اليابانية سوف تنتج الشاشات بصورة رئيسية لشركة أبل، ولكنها سوف تنتج لشركات أخرى أيضا.

يذكر أن شركة Japan Display كانت تعاني من خسائر كبيرة في الفترة الأخيرة، لكن الشركة أبلغت هذا الشهر عن انتعاش كبير، مدعوما بطلب من شركة أبل وعدد من صانعي الهواتف الذكية في الصين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *