ملحقات

كبرى الشركات الأمريكية تتعاون لتطوير ساعة Olio الذكية

تعاونت شركة جوجل مع كبرى الشركات الأمريكية مثل إتش بي وبيكسار وموفادو، بالإضافة إلى وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، لتطوير ساعة ذكية جديدة تحت اسم Olio ، والتي ستتفوق عن ساعة أبل ووتش الذكية، حيث يتم هذا بالاشتراك مع مسئولين سابقين في شركة أبل.

وصممت ساعة Olio الجديدة خصيصا لمساعدة مستخدميها على التركيز بدلا من تشتيت انتباههم، حيث تقوم بعمل حزمه لكل نوع من التنبيهات توضحها للمستخدم مرة واحدة، وما يتحتم فعله على مدار اليوم، وذلك بدلا من إعطاء اهتزازات أو تنبيهات مستمرة لإخبار المستخدم بكل تنبيه أو تحديث أو مكالمة.

وقال القائمون على ساعة Olio الذكية أنها تتمكن من التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية مثل الإضاءة، وأبواب الغرف، والسيارات، ففي الوقت الذي يستعد فيه مصنعي الساعات الذكية من دمج هذه المميزات في إصداراتهم المقبلة، إلي أن هذه المميزات سيتم تثبيتها مسبقا في ساعة Olio الذكية قبل طرحها في الأسواق.

وتأتي ساعة Olio بتصميم دائري أنيق، مع هيكل مصنوع من الستانليس ستيل، وحزام معدني، مع إمكانية استبدال الحزام بأخر مصنوع من الجلد، كما أنها تكون مقاومة للماء والغبار، على أن يتم إطلاقها في الأسواق العالمية بشكل رسمي خلال الصيف الجاري بسعر 595 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى