ابتكارات

مراجعة بطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro .. بتقنية واي فاي

تأتي غالبية الكاميرات الرقمية المنتشرة في الأسواق حالياً مزودة بتقنية واي فاي مما يسهل على المستخدم مشاركة الصور ومشاهد الفيديو الملتقطة بين عدة أجهزة، ولكن ماذا لو كنت تقتني كاميرا رقمية من الطراز القديم لا تحمل هذه التقنية؟

من هنا جاءت فكرة ابتكار بطاقات تخزين مزودة بقدرات الاتصال عبر تقنية واي فاي، وشركة Eyefi واحدة من الشركات التي تصنع هذا النوع من البطاقات منذ سنوات.

أحدث منتجات الشركة في هذا المجال بطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro وتبلغ سعتها التخزينية 32 غيغابايت والتي تصنف على أنها أفضل منتجات السلسلة على الإطلاق، فهي هي كذلك حقاً؟

Eyefi Mobi Pro
Eyefi Mobi Pro

المواصفات وطريقة التشغيل:

من ناحية المظهر والتصميم لن تجد فرقاً بين بطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro وبطاقات التخزين التقليدية، وإنما يكمن الفرق في الوظيفة الرئيسية لهذه البطاقة وهي نقل الصور من الكاميرا الرقمية الخاصة بك إلى بقية أجهزتك المحمولة من هواتف ذكية وحواسيب لوحية وكذلك الكمبيوتر الشخصي لاسلكياً.

فعلى سبيل المثال يمكنك مشاركة الصور من الكاميرا إلى هاتفك المحمول مباشرة وإرسالها بالبريد الإلكتروني أو مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي وموقع انستغرام دون الحاجة لتوصيل أية أسلاك.

ضمن علبة البيع الخاصة ببطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro ستجد بطاقة تعليمات التفعيل وتحتوي على خطوات التشغيل والإعداد:

Screenshot_2015-04-16-17-06-33

1. قم بتثبيت التطبيق Eyefi Mobi على هاتفك الذكي، وهو مجاني ومتوفر لأجهزة أندرويد وiOS.

2. بعد تشغيل التطبيق قم بإدخال رمز التفعيل المرفق على البطاقة، عندها سيتم تفعيل بطاقة التخزين الخاصة بك.

3. قم بإنشاء حساب جديد على خدمة Eyefi Cloud المجانية للتخزين السحابي، وبعد إتمام هذه الخطوة ستتمكن من استعراض الصور ومشاهد الفيديو التي تقوم بالتقاطها على جهازك المحمول (هاتف ذكي، كمبيوتر لوحي .. وكذلك الكمبيوتر الشخصي ) من خلال التطبيق المخصص لكل جهاز.

Screenshot_2015-04-15-18-35-28

((يمكنك الحصول على تطبيق Eyefi Mobi المخصص لسطح المكتب من خلال النقر هنا))

ومن خلال التطبيقات المختلفة لبطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro يمكن الاستفادة من ميزة هامة جداً وهي اختيار صور ومشاهد فيديو محددة ونسخها إلى جهاز آخر ومن ثم مشاركتها مع أجهزة أخرى، بدلاً من نسخ كم هائل من الصور والانتقاء من بينها لاحقاً.

Screenshot_2015-04-16-17-04-40

وتأتي بطاقة Eyefi Mobi Pro مرفقة بحاضنة (شبيهة بما يعرف بقارئة الذواكر) مزودة بموصل USB المعياري لتتمكن من توصيل البطاقة بكمبيوترك الشخصي.

20150416_165335_HDR

تقنية Eyefi Cloud للتخزين السحابي:

عند شرائك لبطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro ستحصل على اشتراك مجاني بخدمة Eyefi Mobi للتخزين السحابي، ومن خلال هذه الميزة ستتمكن من تخزين كم هائل من صورك الخاصة في السحاب للوصول إليها في أي وقت وذلك من خلال مزامنتها بين عدة أجهزة وبالتالي يمكنك تنزيلها وحفظها بشكل دائم على أي من هذه الأجهزة.

الخلاصة:

تعتبر “موبي برو Eyefi Mobi Pro ” أهم منتج من شركة “آي-فاي”، وهي تمثل أفضل تكنولوجيا لنقل الصور ومزامنتها لاسلكياً دون الحاجة لموصّلات وأسلاك، فضلاً عن ميزة الاحتفاظ بنسخ احتياطية من الصور في حال ضياعها بفضل تقنية التخزين السحابي Eyefi Cloud .

تلائم بطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro غالبية المستخدمين لدعمها نظامي أندرويد و iOS، وينتظر دعمها لاحقاً للهواتف العاملة بنظام ويندوز فون.

20150416_165137_HDR

الايجابيات :

1. سهلة الضبط والاستخدام، و الاتصال بسهولة مع الشبكة المنزلية.

2. توفر ميزة النقل الانتقائي للصور ومشاهد الفيديو الملتقطة، مما يمنح المرونة والسهولة في تعديل الصور ومشاركتها.

3. اشتراك لمدة سنة واحدة بخدمة Eyefi Mobi للتخزين السحابي، مما يسمح بمزامنة الصور بين عدة أجهزة.

4. تطبيق متوافق مع أجهزة أندرويد و iOS وأجهزة سطح المكتب، ماك وويندوز.

السلبيات:

1. بطء ملحوظ في عملية نقل ومزامنة الصور.

2. غير متوافقة مع هواتف ويندوز فون.

11149020_803261769759595_215357806_n

الحكم النهائي:

توفر بطاقة التخزين Eyefi Mobi Pro أداة سهلة وتقنية مميزة لنسخ الصور من الكاميرا إلى الهاتف الذكي وبقية الأجهزة عبر واي فاي، وهذا بالتأكيد يمنحها الأفضلية على بطاقات التخزين التقليدية التي لا توفر نفس المرونة في نسخ ومزامنة الصور وخصوصاً لمستخدمي الكاميرات الرقمية غير المزودة بتقنية واي فاي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى