سوني تكشف النقاب رسميا عن هاتف Xperia Z4 الرائد
قامت شركة سوني اليابانية بالكشف رسميا عن هاتفها الرائد Xperia Z4 ، الذي يشبه تصميمه لهاتف Xperia Z3 الذكي، وذلك من خلال موقع الشركة في دولة اليابان.

ويأتي هاتف Xperia Z4 الذكي بشاشة قياس 5.2 بوصة، ودقة 1920×1080 بكسل، ويحمل معالج Snapdragon 810 ثماني النواة، يعمل بمعمارية 64 بت، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية سعة 3 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 32 جيجا بايت، يمكن زيادتها عن طريق بطاقات MicroSD.

ويقدم هاتف Xperia Z4 الرائد كاميرا خلفية بدقة 20.7 ميجا بكسل، حيث أنها تتمكن من تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، وأخرى أمامية بدقة 5.1 ميجا بكسل، تكون ممتازة في التقاط صور السيلفي ومكالمات الفيديو، ويضم بطارية سعة 2930 ميلي أمبير/ ساعة.

بالإضافة إلى ذلك فإن هاتف Xperia Z4 الذكي صمم وفقا لمعيار IP67 لمقاومة الماء والغبار، حيث أنه يتمكن من الصمود تحت الماء على عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة، ويتميز الهاتف بوزنه الخفيف الذي يزن 144 جرام، وسماكة 6.9 ميليمتر.

ويعمل هاتف Xperia Z4 الرائد على نظام التشغيل أندرويد لولي بوب، كما أنه سيتوفر في الأسواق اليابانية خلال هذا الصيف بالألوان الأسود، والأبيض، والنحاسي، والأخضر، ولكن شركة سوني لم توضح أي معلومات حول سعره، أو موعد إطلاقه في الأسواق العالمية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *