YTإليكم من موقع خبر تيك هذا الاستعراض لأكثر الفيديوهات مشاهدة على موقع يوتيوب في عام 2012  مرتبة تصاعدياً من الأقل إلى الأكثر مشاهدة ، مع التنويه أن الترتيب قابل للتغيّر باستمرار:

المرتبة العاشرة: 31 مليون مشاهدة

القفزة التاريخية التي قام بها رائد الفضاء وقافز المظلات النمساوي “فيليكس بومغارتنر” ، الذي صعد بواسطة منطاد مملوء بغاز الهيليوم إلى طبقة الستراتوسفير وقفز باتجاه الأرض ليصل خلال عشر دقائق متجاوزا سرعة الصوت.

المرتبة التاسعة: 35.9 مليون مشاهدة

الفيديو الذي أثار الكثير من الجدل ، وهو للأب الذي أطلق تسع طلقات من مسدسه على كمبيوتر ابنته المحمول وذلك بسبب منشور قامت بمشاركته على فيسبوك تنتقد فيه والديها.

المرتبة الثامنة: 39.5 مليون مشاهدة

فيديو لمعزوفة موسيقية على “الكمان” للفنانة والعازفة الأميركية “ليندسي ستيرلينغ”، وهذا الفيديو هو واحد من مجموعة كبيرة تتضمنها قناة “ستيرلينغ” على موقع يوتيوب.

المرتبة السابعة:  40.1 مليون مشاهدة 

فيديو “Why You Asking All Them Questions” هو من ضمن السلسلة الكوميدية الشهيرة للفنان “إيمانويل هودسون”، وقد اكتسبت هذه السلسلة شعبية جارفة في الولايات الأميركية الجنوبية تحديداً خلال العام 2012.

المرتبة السادسة: 40.3 مليون مشاهدة

إعلان مصوّر مدته أقل من دقيقة ونصف لقناة تلفزيونية اسمها “تي إن تي دراما” تم تصويره في أحد شوارع بلجيكا، وتم إطلاقه في نيسان أبريل 2012.

المرتبة الخامسة : 45.5 مليون مشاهدة

فيديو من السلسلة ” Epic Rap Battles of History” الأميركية على موقع يوتيوب، وربما ما ساهم في رفع رصيد هذه الحلقة من المشاهدات هو الفنان “ألفاكات” المشهور بتقليده لشخصية الرئيس الأميركي باراك أوباما.

المرتبة الرابعة: 95 مليون مشاهدة

الفيلم القصير “كوني 2012” الذي أنتجته منظمة “Invisible Children” التي تتبنى نشر الوعي و تسليط الضوء على ما يتعرض له أطفال إفريقيا أوغندا على وجه الخصوص من اختطاف واعتداء من قبل الجماعة التي يتزعمها “جوزيف كوني”، وأطلق الفيلم في 5 مارس آذار 2012.

المرتبة الثالثة: 357 مليون مشاهدة

أغنية “Somebody I used to know” للفنان المغني والكاتب الأسترالي-البلجيكي “دي باكر” أو المعروف بــGotye  ، وأطلقت الأغنية في يونيو حزيران 2011.

المرتبة الثانية: 362.5 مليون مشاهدة

أغنية “كول مي ميبي” للمغنية الكندية “كارلي راي جيبسن” التي كتبت الأغنية بنفسها وأطلقتها لأول مرة في أيلول سبتمبر 2011 لتعيد تسجيلها من جديد وتطلقها في عام 2012.

المرتبة الأولى: بــــأكثر من مليار مشاهدة

أغنية “Gangnam Style” ، “فيديو كليب” من النوع “K-Pop” ذي الشعبية الواسعة في كوريا الجنوبية، وهي للمغني وراقص الراب وكاتب الأغاني “بارك جي سانغ” الكوري الجنوبي وهو المعروف أيضاُ بــ PSY، وأطلق الفيديو في يونيو حزيران 2012 .

وقد دخلت الأغنية بتاريخ 20 ديسبمر 2012 سجل “غينيس” العالمي للأرقام القياسية ضمن فئة الفيديو الأكثر مشاهدة على شبكة الإنترنت بعد أن حطّمت الأغنية رقم المليار مشاهد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *