فيسبوك سيمكن مستخدميه من الإطلاع على المقالات والأخبار الكاملة
أشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يجري مفاوضات مع كبرى المواقع الإخبارية في العالم، وذلك بخصوص تفعيل إمكانية نشر المقالات والأخبار الكاملة على الشبكة الاجتماعية.

وأضافت الصحيفة أن موقع فيسبوك على وشك الانتهاء من الاتفاقات مع مواقع إخبارية شهيرة مثل نيويورك تايمز وناشيونال جيوجرافيك، لتفعيل ميزة جديدة تحت اسم المقالات الفورية، والتي تمكن مستخدمي الشبكة الاجتماعية من الإطلاع على الأخبار الكاملة من موقع الصحيفة دون مغادرة حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن بعض تفاصيل هذه الاتفاقات التي يقتضي بموجبها أن المواقع الإخبارية المشاركة في هذه الخدمة ستحصل على عائد الإعلانات التي يجلبوها، أما في حالة تمكن موقع فيسبوك من الحصول على إعلانات خاصة بالمقال، فإنه سوف يحصل على نسبة 30% من عائدات هذه الإعلانات.

وتهدف ميزة المقالات الفورية الجديدة إلى تمكين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من مشاهدة الأخبار الكاملة بطريقة سريعة، بدلا من الضغط على رابط المقال الذي ينقلهم إلى موقع الصحيفة الإخبارية، لإبقائهم على موقع فيسبوك لأطول فترة ممكنه.

من الجدير بالذكر فإن صحيفة وول ستريت جورنال تتوقع أن يقوم موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتفعيل ميزة المقالات الفورية خلال الأيام القليلة المقبلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *