مايكروسوفت تعتزم الكشف عن هاتفين جديدين يعملان على ويندوز 10
أشارت عدة تقارير صحفية نشرت مؤخرا أن شركة مايكروسوفت الأمريكية تعتزم الكشف عن هاتفين ذكيين جديدين يعملان على نظام التشغيل ويندوز 10 في وقت لاحق من هذا العام، وذلك بالتزامن مع موعد الإطلاق الرسمي لنظام التشغيل ويندوز 10 الخاص بالهواتف الذكية.

وأوضحت التقارير أن الهاتف الأول سيحمل اسم Cityman، كما أنه سيأتي بشاشة QHD قياس 5.7 بوصة، بدقة 1440×2560 بكسل، وسيحمل معالج Snapdragon ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائية سعة 3 جيجا بايت، ويمتلك مساحة تخزين داخلية سعة 32 جيجا بايت، قابلة للزيادة عن طريق بطاقات MicroSD، ويقدم كاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، ويضم بطارية سعة 3300 ميلي أمبير/ساعة.

ووفقا للتقارير فإن الهاتف الثاني من مايكروسوفت سيأتي تحت اسم Talkman والذي من المتوقع أن يأتي بشاشة QHD قياس 5.2 بوصة، وتعمل بنفس الدقة، ويحمل معالج Snapdragon سداسي النواة، وذاكرة وصول عشوائية سعة 3 جيجا بايت، ويمتلك كاميرا خلقية بدقة 20 ميجا بكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، ويضم بطارية سعة 3000 ميلي أمبير/ساعة.

من الجدير بالذكر أنه لا توجد معلومات حول موعد الكشف عن الهاتفين الجديدين، كما أنه من غير المعلوم موعد الإطلاق الرسمي لنظام ويندوز 10 للهواتف.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *