جوجل تعلن عن أكبر عملية تغيير في تاريخ الشركة
أعلنت شركة جوجل عن واحدة من أكبر عمليات إعادة هيكلة المناصب الإدارية للشركة، حيث أن الشركة الأمريكية أصبحت بالكامل تحت لواء شركة Alphapet القابضة، والتي شغل فيها الشريك المؤسس لاري بايج منصب المدير التنفيذي للشركة الأم.

وأشار السيد لاري بايج أن Alphapet هو الاسم الجديد للشركة الأم، والتي تضم عدد من الشركات الآخرى، بما فيها شركة جوجل التي تعد من أكبرهم بالتأكيد، كما أن باقي الشركات ستتخصص في عدة مجالات مختلفه عن مجال شركة جوجل أو خدمات الإنترنت.

أما عن باقي شركات Alphapet فعلى سبيل المثال شركة X Labs التي تعمل على تطوير المشاريع المستقبلية، وشركة Calico المتخصصة في البحث عن إطالة حياة الإنسان، وشركة Life Science المتخصصة في الأبحاث الطبية، وغيرها من الشركات، على أن يكون لكل واحدة من هذه الشركات مديرها التنفيذي وإدارتها الخاصة بها، كما أنها ستعمل بشكل مستقل، ولكن في النهاية تحت إشراف شركة Alphapet القابضة.

وأضاف المدير التنفيذي لشركة Alphapet القابضة أن السيد Sunder Pichai أصبح المدير التنفيذي لشركة جوجل الأساسية، حيث أنه سيقوم بالإشراف على مجالات الشركة، مثل البحث، الخرائط، الإعلانات، أندرويد ومتجر جوجل بلاي وغيرها من المجالات.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *