mobile-apps-pile-ss-1920-800x450

من المعروف أن التقدم التكنولوجي قام بتطوير الكثير من الطرق التي نستخدمها في حياتنا اليومية، فقد أصبح العالم قرية صغيرة، الأمر الذي يعطينا إمكانية الوصول إلى أي شئ نريده حول العالم في ثوان معدودة، وعلى مدار اليوم بأكمله.

وعلى الرغم من أن التقدم التكنولوجي يعتبر عائق في بعض الأحيان، إلا أنه يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي في الطريقة التي نعيش بها وفي مختلف المجالات التي يمكن استخدامها في الحياة اليومية، ويعتبر تداول العملات هو أحد تلك المجالات.

تعتبر أسواق العملات هي واحدة من أكبر وأكثر الأسواق سيولة في العالم، كما أنها تستخدم طرق فريدة من نوعها في عملية تبادل العملات، حيث أنها تعد السوق الوحيدة التي تعمل على مدار 24 ساعة في اليوم، ولمدة 5 أيام في الأسبوع، الأمر الذي يعطي فرصة التجارة من خلاله في أي وقت ومن أي مكان، وعلى الرغم من سهولة التداول عبر أسواق العملات فإن المستخدم سيفقد الكثير من الفرص التجارية المربحة إذا كان يستخدمه من الحاسب المنزلي الخاص به، أما إذا كان يستخدم تطبيق التداول من خلال هاتفه الذكي فلن تفوت عليه أي فرصة للربح، مما يعني أنه يستطيع التداول من أي مكان يذهب إليه، كما أنه سيكون قادرا على متابعة جميع تحركات السوق فور حدوثها.

التقليل من الخسائر

لتجنب خسائر أسواق الفوركس يجب على المتداول أن لا يفرط في أي فرصة للتداول، وهذا يتم عن طريق سرعة الوصول والمتابعة المستمرة لتحركات السوق، لذا يعتبر من السهل أن يتمكن المتداول من تقليل حجم الخسائر وزيادة العائدات الخاصة به إذا كان يتابع التحركات السوقية باستمرار في كل الأوقات، حيث أن السوق ستنقلب على المتداول في الوقت الذي يكون فيه بعيدا عن المتابعة، الأمر الذي يكبد المتداول خسائر كبيرة.

ومن الضروري أن يكون المستخدم قادر على إلغاء أي صفقة خاصة به على الفور لتفادي خسائر أكبر، حيث أن التطبيق على الهاتف الذكي يمكن المستخدم من سرعة الوصول إلى جميع تداولاته لإلغائها في أي وقت إذا لزم الأمر، وذلك لتقليل أي خسائر إضافية.

ومن ناحية أخرى، فإن المتداول يستطيع أن يضع تداولاته قبل أن يتحرك السوق، وذلك في حالة ملاحظته لأي تداول تجاري محتمل، ومن ثم تحقيق أكبر قدر من جني الأرباح.

ويبقي شئ وحيد وهو أن المخاطرة بنسبة ضعيفة من حساب المتداول عبر الفوركس في كل عملية تداول سوف يؤدي إلى استغراق وقت طويل لجني الأرباح، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ بالمره، لذلك إذا تمت عملية التداول بشكل إحترفي، فإن المتداول سيحقق عدة نجاحات مصحوبة بأرباح هائلة.

كيف يتم كل هذا:

تعتبر كل هذه الأمور طبيعية بسبب التقدم التكنولوجي الهائل الذي نعيشه هذه الأيام، ففي هذه الأيام أصبحت التكنولوجيا داخل جيوبنا من خلال الهواتف الذكية أو الحواسيب اللوحية التي تعمل على نظام التشغيل أندرويد، أو هواتف أيفون التي تعمل على نظام التشغيل IOS، بحيث يتمكن المستخدم من الاتصال بالانترنت عن طريق شبكة واي فاي أو من خلال اتصال البيانات الخلوية، حيث يسهل برنامج تداول الفوركس على المستخدمين عملية التداول من أي مكان وأي وقت.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *