ابتكارات

ظهور جديد لنظارة جوجل الذكية

ظهور جديد لنظارة جوجل الذكية

قامت هيئة الاتصالات الفيدرالية FCC بنشر صورا جديدة للجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي التابعة لشركة جوجل الأمريكية، والمطلق عليها اسم Google Glass، والتي تكون موجهه بشكل خاص للشركات وقطاع الأعمال.

وأوضحت هيئة FCC الفيدرالية أن نظارة Google Glass مطابقة للمعايير الخاصة بانبعاث الموجات الكهرومغناطيسية، كما أنها حصلت على موافقة الهيئة، وهذا الأمر يؤكد عزم شركة جوجل الأمريكية على إطلاق الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي خاصتها في قت قريب.

ويأتي الجيل الثاني من نظارة Google Glass بتصميم جديد وفريد، حيث أنها أصبحت قابلة للطي مثل جميع النظارات التقليدية، كما أنها باتت تدعم الاتصال بشبكات واي فاي بترددات تصل إلى 5 جيجا هرتز، بالإضافة إلى وجود تحسينات كبيرة في أداء الكاميرا وعمر البطارية، بجانب تزويدها بمعالج قوي من شركة إنتل.

وتوجه النسخة الجديدة من Google Glass للمؤسسات وقطاع الأعمال، بحيث أنه يمكن برمجتها لتعمل على البرامج التابعة للشركة التي تستخدمها.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية قد صرحت بأن الجيل الثاني من نظارة الواقع الافتراضي سيأتي مقاوما للماء، كما سيمكن المستخدم من الرؤية بمجال أوسع من الجيل السابق.

الجدير بالذكر أن شركة جوجل لم تعلق حتى الآن عن الصور التي تم نشرها، كما أنها لم توضح أي شئ خاص بالمواصفات التقنية أو السعر لنظارة الواقع الافتراضي خاصتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى