الكمبيوتر

لينوفو تكشف عن الحاسب اللوحي ThinkPad X1 متعدد الاستخدامات

لينوفو تكشف عن الحاسب اللوحي ThinkPad X1 متعدد الاستخدامات

قامت شركة لينوفو الصينية اليوم بالكشف عن حاسب ThinkPad X1 اللوحي، وذلك على هامش فعاليات معرض CES 2016 المقرر إقامته في الفترة ما بين 6 و 9 من يناير الجاري في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.

وأكثر ما يميز حاسب ThinkPad X1 اللوحي بأنه يسمح للمستخدمين بإضافة وحدات خارجية، الأمر الذي يجعله متعدد الاستخدامات والأغراض.

ويأتي حاسب ThinkPad X1 اللوحي بشاشة قياس 12 بوصة، ودقة 1440×2140 بكسل، ويحمل معالجا Core M7 من إنتاج شركة Intel، ويمتلك ذاكرة وصول عشوائية سعة 16 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلية سعة 1 تيرا بايت.

وأشارت لينوفو أن حاسب ThinkPad X1 اللوحي يقدم لوحة مفاتيح قابلة للفصل حيث أنها تمكن المستخدم من الكتابة من خلال ثلاث زوايا مختلفة، كما أن الوحدة الانتاجية تعمل على إطالة عمر البطارية ليكفي لمدة تصل إلى 15 ساعة من العمل المتواصل، بجانب دعمها لمنفذي HDMI و USB، بالإضافة إلى أن الشاشة تدعم الكتابة بقلم Stylus Pen الضوئي.

وأوضحت الشركة الصينية أنه يمكن استخدام حاسب ThinkPad X1 اللوحي كعارض ضوئي، حيث أنه يسمح للمستخدم من العرض على شاشة تصل قياسها إلى 60 بوصة، كما أنه يمكن استخدامه ككاميرا ثلاثية الأبعاد تعمل على إلتقاط الصور وتحريرها لتقوم بطباعتها بشكل ثلاثي الأبعاد.

أما من ناحية السعر فإن حاسب ThinkPad X1 اللوحي سيأتي بسعر 900 دولار أمريكي في فبراير المقبل، ولكن بالنسبة للوحدات الإضافية ستأتي بأسعار مختلفة، حيث أن الوحدة الإنتاجية ستأتي بسعر 150 دولار، ووحدة العارض الضوئي ستكلف 280 دولار، كما أن قلم Stylus Pen سيأتي بسعر 50 دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى