“ثورة سوريا” ضمن أبرز الأحداث على موقع يوتيوب للعام 2012

بات موقع يوتيوب المصدر الرئيسي للمادة الإعلامية في سوريا في ظل غياب وسائل إعلام مستقلة
بات موقع يوتيوب المصدر الرئيسي للمادة الإعلامية في سوريا في ظل غياب وسائل إعلام مستقلة

كشف موقع مشاركة الفيديو “يوتيوب” تقريره للعام 2012 فيما يتعلق بأبرز الأحداث التي حظيت بأكبر قدر من الاهتمام والمشاهدة على الموقع.

فقد تصدر قائمة الأحداث إعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة الأميركية، حيث أشار الموقع أن ما يقارب 39000 فيديو يتعلق بهذا الحدث تم تحميلها إلى يوتيوب خلال أسبوع واحد فقط ، وقد حقق فيديو انفجار إحدى المحطات الفرعية نتيجة الإعصار ما يقارب أربعة ملايين مشاهدة خلال 24 ساعة.

ومن الولايات المتحدة أيضاً يأتي الحدث الأبرز الآخر وهو الانتخابات الأميركية ، حيث حصدت الفيديوهات المتعلقة بهذا الحدث ما يقرب من 2.7 مليار مشاهدة، بالإضافة إلى 27 مليون مشاهدة للفيديوهات المتعلقة بالمناظرات التي جرت بين المرشحين “باراك أوباما” و “ميت رومني”.

ثم تأتي الأحداث الجارية في سوريا في المرتبة الثالثة كأحد أبرز الأحداث اهتماماً ومشاهدة على موقع يوتيوب للعام 2012، حيث كشف الموقع أن أكثر من 350.000 فيديو متعلق بأحداث سوريا تم تحميلها خلال هذا العام، وقد حققت هذه الفيديوهات ما يزيد عن 200 مليون مشاهدة.

وتجدر الإشارة بأن موقع يويتوب بات المصدر الرئيسي لمتابعة مجريات الأحداث المستمرة في البلاد منذ مارس آذار 2011، وذلك في ظل التضييق الذي تمارسه السلطات الحكومية السورية على وسائل الإعلام المستقلة للحيلولة دون دخولها إلى سوريا وتغطية الأحداث فيها.

تعليقات
تحميل...