أمن المعلومات

جوجل حجبت أكثر من 780 مليون إعلان ما بين سيئ وخبيث خلال 2015

جوجل حجبت أكثر من 780 مليون إعلان ما بين سيئ وخبيث خلال 2015

أكشفت شركة جوجل الأمريكية عن قيامها بحجب ما يقارب 780 مليون إعلان سيئ خلال العم الماضي، وذلك بزيادة حوالي 50% مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأشارت شركة جوجل أنها قامت بتعطيل أكثر من 10000 موقع مزيف، كما أنها عملت على إيقاف ما يقرب من 18000 حساب وهمي لبيع المنتجات المزيفة، بالإضافة إلى ذلك فإن الشركة الأمريكية حجبت وصول أكثر من 12.5 مليون إعلان يهدف لترويج المواد المخدرة وبعض المستحضرات التجميلية الغير مصرح بها.

ومن المعروف أن شركة جوجل تقوم بتصنيف الإعلانات التي تعرض على محرك البحث الخاص بها، كما أنها تعمل على حذف الإعلانات التي تهدد حماية خصوصيات المستخدم، وذلك عبر البرامج الخبيثة أو أن تلك الإعلانات تحفز المستخدم على شراء سلع سيئة الجودة.

وأضافت جوجل أنها قامت أيضا بحجب إعلانات سيئه لأكثر من 25 ألف تطبيق للهواتف الذكية خلال العام الماضي، كما أنها استهدفت عدد كبير جدا من هذه الإعلانات التي كانت توضع بشكل قريب من أزرار جهاز المستخدم، الأمر الذي يجعل المستخدم أن يقوم بالضغط عليها بالخطأ.

يذكر أن شركة جوجل قامت بحذف أكثر من 524 مليون إعلان سيئ خلال عام 2014، كما أنها عملت على حظر ما يقرب من 214 ألف معلن على محرك البحث الخاص بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى