هواتف ذكية

تقرير: أبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي لأجهزتها في العام المقبل

تقرير: أبل ستدعم تقنية الشحن اللاسلكي لأجهزتها في العام المقبل

أشار تقرير صادر من صحيفة بلومبيرج أن شركة أبل تعمل على تطوير تقنية جديدة تمكن المستخدمين من شحن أجهزة آيفون وآيباد عن بعد لاسلكيا وبدون أي وصلات.

وتختلف التقنية الجديدة التي تعمل على تطويرها شركة أبل عن ميزة الشحن اللاسلكي المتوفرة في العديد من هواتف أندرويد المنافسة والتي يتوجب فيها ملامسة الجهاز الذكي لقاعدة الشحن لإتمام العملية.

وأوضح التقرير أن التقنية الجديدة التي تطورها الشركة الأمريكية ستتوفر في أجهزتها الذكية إبتداءا من العام المقبل، كما أضاف أن شركة أبل تتعاون حاليا مع بعض الشركات المتخصصة في مجال الشحن اللاسلكي لتطوير هذه التقنية الجديدة، لتمكن المستخدمين من شحن أجهزتهم الذكية لا سلكيا دون ملامسة قاعدة الشحن.

ومن المعروف علميا أن كلما ابتعد الجهاز عن مصدر الشحن، فإن الوقت المنتظر لإتمام عملية الشحن سيصبح أطول، ويرجع هذا الأمر بسبب فقدان جزء كبير من الطاقة قبل وصولها إلى الجهاز المراد شحنه لاسلكيا.

هذا ولم يكشف التقرير عن الطريقة التي تنوي إتباعها شركة أبل لتجاوز فقدان الطاقة في التقنية الجديدة التي تعمل على تطويرها، ولكن التقرير قد أكد أن هذه الميزة الجديدة لن تصل للمستخدمين قبل حلول العام القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى