عداوة ترامب ضد الصين قد تعرض هواتف آيفون لانتكاسة

عداوة ترامب ضد الصين قد تعرض هواتف آيفون لانتكاسة

قامت الصحيفة الحكومية الصينية جلوبال تايمز بالتحذير بأنه إذا قام الرئيس الأمريكي المنتخب “دونالد ترامب” بحرب تجارية ضد الصين, فإن مبيعات المنتجات الأمريكية مثل هواتف آيفون والسيارات الأمريكية ستتعرض لانتكاسة.

وأكملت الصحيفة أن التجارة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ستشل حركتها عند ارتفاع الرسوم الجمركية على المنتجات, وأن الحكومة الصينية سترد بسياسة العين بالعين على أي خطوة من هذا النوع.

وأضافت الصحيفة يوم الأحد في افتتاحية نشرت أنه سيكون من السذاجة رفع التعرف الجمركية على الصادرات الصينية إلى 45%ومواصلة وعود حملته الانتخابية, حيث لم تسلم الصين من وعود ترامب أثناء حملته الانتخابية بالوقوف بصرامة في وجه التجارة الصينية.

ولن تقف الصين مقابل كل وعود ترامب لها مقيدة الأيدي, فمن الطبيعي أن تقوم بالرد عليه بطريقة مماثلة, وبالفعل قامت الصين بالرد وأول ما استخدمته ضد الولايات المتحدة هو التهديد بنقص مبيعات هاتف آيفون, بالإضافة إلى أنها ستطلب موديلات لطائرات إيرباص الأوربية وتتوقف عن شراء طائرات البوينغ الأمريكية, وستقوم أيضا بمنع استيراد فول الصويا والذرة من الولايات المتحدة الأمريكية, ولو تطلب الأمر ستقوم بتقليل عدد الطلاب الصينيين الذين يدرسون في الجامعات الأمريكية.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *